حققت جمعية الشباب والتكنولوجيا الشراكة مع شركة VEX للروبوتات بالولايات المتحدة الأمريكية والرائدة بهذا المجال المهم والحيوي، حيث ستساهم هذه الشراكة في إعداد وتنفيذ برامج بطولات متنوعة بمجال روبوتات فكس بمملكة البحرين.

وبهذه المناسبة، صرح رئيس مجلس إدارة جمعية الشباب والتكنولوجيا علي عبدالرحمن جناحي بأن هذه الشراكة المهمة تأتي مواصلة للجهود المبذولة في تنظيم البطولات واستكمالاً لما تحققه الجمعية من أهدافها ومشاريعها منذ نشأتهاأتها، كما تعد خطوة مهمة لتحقيق رؤية الجمعية المتمثلة نقل المجتمع البحريني من مستهلك إلى مصنع للتكنولوجيا بواسطة الشباب البحريني.

وقال جناحي: "إن اختيار شركة VEX للروبوتات من بين شركات عدة في العالم بهذا المجال يأتي لما للشركة من تميز بأنشطة الروبوتات ومجالات التعليم به، حيث إن جمعية الشباب والتكنولوجيا دشنت في عام 2015 بطولة فكس البحرين للروبوتات، والتي شاركت فيها مجموعة كبيرة من الفرق من مختلف مدارس ومراكز البحرين، كما أن الجمعية تولي اهتماماً كبيراً للروبوتات حيث أنها تعد من العلوم الضرورية في صناعة التكنولوجيا في المستقبل، وهو ما تتوجه إليه العديد من الدول والشركات في الآونة الأخيرة".



وأضاف جناحي: "نعمل في جمعية الشباب والتكنولوجيا من خلال هذه الشراكة لزيادة ثقافة الروبوتات في مملكة البحرين من خلال الطرق والأساليب العلمية والعملية الصحيحة والتي يأتي في مقدمتها نشر ثقافة الروبوتات بين طلبة المدارس والجامعات ومراكز المجتمع بواسطة إعداد صفوف تدريبية ومناهج تعليمية، كما ان الجمعية في صدد تأهيل وتدريب عدد من المدربين لنشر ثقافة الروبوتات بين مختلف الفئات العمرية، ومن ثم تأتي دور البطولات المتخصصة بالروبوتات لتبرز مواهب المشاركين بالمجال وتشعرهم بالحماس وبذل المزيد للتعلم والوصول للاحترافية بالمجال وإبراز دور المملكة بالمجال".

وشدد جناحي على أن دور الروبوتات لا تقتصر على إعداد الفرق فحسب، بل يجب إيصالها مباشرة إلى مجالات التصنيع بمختلف أنواعه والطب والزراعة والتعليم وغير ذلك من المجالات الحيوية والمهمة.

وفي الختام دعا جناحي المؤسسات الحكومية والخاصة والتعليمية من الراغبين في التعاون بإقامة بطولات متخصصة بمجال روبوتات VEX إلى التواصل مع الإدارة التنفيذية لمشروع الروبوتات بالجمعية على البريد الإلكتروني [email protected] .