أسدل الستار، على بطولات ومسابقات قفز الحواجز ببطولة تحدي عز الخيل الرابعة والختامية التي أقيمت على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بمشاركة واسعة ومنافسات قوية من قبل الفرسان والفارسات من مختلف الإسطبلات المحلية، حيث أحرز المركز الأول فيها الفارس معيوف الرميحي مع الجواد ماشاءالله من إسطبل عوالي بزمن 33.24 ثانية من دون أخطاء.

وتميزت المسابقات التي أقيمت ضمن الجولة الرابعة والأخيرة، برعاية شركة عز الخيل لمعدات الفروسية منافسات وندية قوية بين الفرسان والفارسات، حيث إن المشاركة الواسعة والمنافسات القوية التي شهدها الموسم الماضي لمسابقات قفز الحواجز من قبل فرسان وفارسات مختلف الإسطبلات كانت قوية وكبيرة ودخول وجوه جديدة وصعودها منصات التتويج.

نتائج المسابقات



وانطلقت البطولة بأولى المسابقات لفئة الناشئين المستوى الأول "جولة مع جولة تمايز ضد المتعادلين على المركز الأول" وارتفاع حواجزها من 85 إلى 95 سنتمتراً وسرعة المسلك 300 متر/دقيقة، حيث أحرز المركز الأول فيها الفارس معيوف الرميحي مع الجواد ماشاءالله من إسطبل عوالي بزمن 33.24 ثانية من دون أخطاء، المركز الثاني الفارسة غريس رودني مع الجواد أير فورس ون من إسطبل مها بزمن 37.80 ثانية ودون أخطاء.

وجاء في المركز الثالث الفارسة بيبا فوري مع الجواد ايتاتشي من إسطبلات برايفت بزمن 40.30 ثانية ودون أخطاء، المركز الرابع مرة أخرى الفارس معيوف الرميحي مع الجواد بريسفول بزمن 32.78 ثانية وبأربعة أخطاء، المركز الخامس الفارسة بيبا فوري مع الجواد غارديان بزمن 33.18 ثانية وبأربعة أخطاء والمركز السادس إيموغن نيل مع الجواد كاتليا من إسطبلات مها بزمن 40.15 ثانية وبأربعة أخطاء.

وفي المسابقة الثانية وهي أيضاً لفئة الناشئين المستوى الثاني "مسابقة جمع النقاط التراكمية مع الجوكر" وارتفاع حواجزها من 95-105 أمتار وسرعة المسلك 350 متراً/ دقيقة أحرزت المركز الأول الفارس معيوف الرميحي مع الجواد بريسفول بمجموع 44 نقطة وبزمن 32.74 ثانية، المركز الثاني حسين أصغر مع الجواد فولت ثينقس تو دو من إسطبل صحارى برصيد 44 نقطة وبزمن 35.31 ثانية.

أما المركز الثالث الفارس معيوف الرميحي مع الجواد ماشاءالله من إسطبلات عوالي برصيد 44 نقطة وبزمن 37.67 ثانية، المركز الرابع الفارسة غريس رودني مع الجواد إير فورس ون من اسطبل عوالي برصيد 44 نقطة وبزمن 38.58 ثانية، المركز الخامس الفارس مصطفى دادالله مع الجواد عيدان من الاسطبل الملكي برصيد 44 نقطة وبزمن 41.50 ثانية وفي المركز السادس الفارس لوكاس واتسون مع الجواد أوسينا برصيد 44 نقطة وبزمن 43.68 ثانية.

وفي المسابقة الثالثة لفئة المتقدمين "مسابقة جمع النقاط التراكمية مع الجوكر" وارتفاع حواجزها 95-105 أمتار وسرعة المسلك 350 متراً/ دقيقة أحرز المركز الأول الفارس حسين فردوسي مع الجواد فولت ثينقس تو دو من إسطبلات صحارى برصيد 44 نقطة وبزمن 32.63 ثانية، أما المركز الثاني الفارس معيوف الرميحي مع الجواد آيريش برصيد 44 نقطة وبزمن 33.02 ثانية، المركز الثالث الفارس معيوف الرميحي مرة أخرى مع الجواد كوتشي برصيد 44 نقطة وبزمن 33.54 ثانية.

وفي المركز الرابع الفارس فاضل الحداد مع الجواد ايستيريلا من إسطبلات حوار برصيد 44 نقطة وبزمن 34.64 ثانية، المركز الخامس محمد جاسم مع الجواد ثوندر بولت من اسطبل حوار برصيد 44 نقطة وبزمن 34.85 ثانية والمركز السادس الفارس سيد محمد خلف مع الجواد كاندي من إسطبل حوار برصيد 44 نقطة وبزمن 36.01 نقطة.

والمسابقة الرابعة لفئة المتقدمين "مسابقة على مرحلتين" وارتفاع حواجزها 115-105 أمتار وسرعة المسلك 350 متراً/ دقيقة الفارس معيوف الرميحي مع الجواد آيريش بزمن 32.51 ثانية ودون أخطاء.

وفي المركز الثاني الفارس خالد جناحي مع الجواد إف إليمي السبوك من إسطبل حوار بزمن 27.01 ثانية ودون أخطاء، المركز الثالث الفارسة جورجيا سيم مع الجواد أباتشي من إسطبل حوار بزمن 27.87 ثانية ودون أخطاء، المركز الرابع الفارس محمد جاسم مع الجواد ثندر بولت من إسطبل حوار بزمن 29.13 ثانية، المركز الخامس الفارسة إيمي كين مع الجواد دي جي فلاير من إسطبلات سار بزمن 29.25 ثانية ودون أخطاء والمركز السادس الفارسة دانه الأنصاري مع الجواد بيقي بزمن 29.84 ثانية ودون أخطاء.

وفي المسابقة الخامسة وهي المسابقة المخصصة للسيدات "مسابقة السرعة ضد الزمن" وارتفاع حواجزها 80-90 متراً وسرعة المسلك 350 متراً/ دقيقة والتي شهدت مشاركة 12 فارسة أحرزت المركز الأول الفارسة غريس رودني مع الجواد إير فورس ون من اسطبل مها منهية المسلك بأفضل زمن 42.39 ثانية.

وجاءت في المركز الثاني الفارسة بيثاني ناش مع الجواد توفي من إسطبل حوار بزمن 47.58 ثانية، وفي المركز الثالث الفارسة دورنا فاتن مع الجواد ألاسكا بزمن 49.32 ثانية، وفي المركز الرابع الفارسة دانه الأنصاري مع الجواد بيغي بزمن 51.64 ثانية.

أما في المركز الخامس الفارسة ميلين ماك مع الجواد كورتز بزمن 54.33 ثانية وفي المركز السادس الفارسة جميلة هاسيد مع الجواد ماندور بزمن 44.70 ثانية وبأربعة أخطاء، وأقيمت هذه المسابقة التي تم تخصيصها فقط للفارسات دعماً للرياضة البحرينية النسائية عموماً ورياضة قفز الحواجز النسائية خصوصاً.

وفي المسابقة السادسة المسابقة الكبرى "مسابقة على مدار جولتين" وارتفاع حواجزها 120- 135 متراً وسرعة المسلك 350 متراً/ دقيقة لم يتمكن أي فارس من إنهاء الجولتين دون أخطاء وأحرز لقبها الفارس المخضرم سلمان فرج مع الجواد ماي بريشوس ثينقس تو دو من إسطبل صحارى بزمن 43.60 ثانية وبأربعة أخطاء، المركز الثاني الفارس محمد جاسم مع الجواد إلفارو فان بابينغلو من إسطبل حوار بزمن 44.72 ثانية وبأربعة أخطاء.

وفي المركز الثالث الفارس باسل الدوسري مع الجواد آي تراست يو من إسطبل مها بزمن 38.18 ثانية وبثمانية أخطاء، المركز الرابع الفارس معيوف الرميحي مع الجواد ألفيرا بزمن 43.66 ثانية و12 خطأ، المركز الخامس الفارس أحمد أكبر مع الجواد إليسي بزمن 43.63 و16 خطأ والمركز السادس الفارس محمد جاسم مع الجواد أوب بزمن 46.67 ثانية و17 خطأ.

وفي المسابقة السابعة والختامية وهي مسابقة حاجز المقدرة أحرز المركز الأول وشارك فيها كل من الفارسين عباس يوسف وباسل الدوسري، وقد تمكن الدوسري من حسمها لصالحه بقفزه لحاجز المقدرة حتى ارتفاع 147 متراً.

وعلى مستوى النقاط والمجموع العام فقد أحرز الفارس المخضرم لقب دوري تحدي عز الخيل للفئة المفتوحة حاصداً أعلى رصيد من النقاط وبلغ 30 نقطة.

سعيد بما قدمته

الفارس المتميز معيوف الرميحي أعرب عن سعادته بالنتائج التي حققها في مسابقات تحدي عز الخيل الأخيرة وقال: "كانت مسابقات قوية، وقد شاركت بجاهزية عالية من أجل نيل المراكز الأولى، الحمد لله وفقت في ختام هذه المسابقات".

ووجه الرميحي الشكر والامتنان الجزيلين لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة وجميع منتسبي الاتحاد والمنظمين على الجهود التي بذلوها من أجل تحقيق النجاح من جميع النواحي، وإلى شركة عز الخيل التي حرصت على إقامة هذه البطولة من أجل تطوير رياضة قفز الحواجز بالمملكة.

المخضرم فرج بطل المسابقة الكبرى

الفارس المخضرم سلمان فرج، أعرب عن سعادته بتحقيق للقب المسابقة الكبرى وقال: "لم تكن المسابقة سهلة أبداً، حيث انتهت دون أي يتجاز جولتيها أي فارس دون أخطاء، وهو ما يؤكد قوة المنافسة وشراستها، وازدادت المنافسة صعوبة مع الجولة الثانية ولله الحمد أنني تمكنت من إنهائها لصالحي".

ووصف فرج بطولات ومسابقات الموسم الماضي بالمتميزة، حيث شهدت مشاركة واسعة ومنافسات وندية قويتين، مؤكداً أن ذلك ينصب في مصلحة جميع الفرسان والفارسات والدليل على ذلك صعود وجوه جديدة على منصات التتويج.

نجاح مسابقات عز الخيل من نجاح الاتحاد الملكي

ورفعت هدى جناحي صاحبة مؤسسة عز الخيل لمعدات الفروسية، شكرها وامتنانها لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وإلى رئيس الاتحاد الملكي سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة وجميع المنظمين، على ما يقدمونه من أجل الرياضة البحرينية عموماً ورياضة قفز الحواجز خصوصاً.

وأكدت أن المشاركة الواسعة التي شهدتها الجولة الرابعة والختامية من بطولة تحدي عز الخيل، تؤكد على سلسلة النجاحات التي امتدت منذ انطلاق بطولات تحدي عز الخيل ومسابقات الاتحاد الملكي، حيث إن المشاركة الواسعة هي دليل واضح على ذلك.

وأوضحت جناحي، أن مؤسسة عز الخيل فخورة بأن تكون جزءاً من نجاح الاتحاد الملكي في بطولات القفز بالمملكة، وما كان مميزاً هذا الموسم أيضاً هو المشاركة النسائية الواسعة وخصوصاً في المسابقة الخاصة التي أقيمت لهن، مؤكدة أن مؤسسة عز الخيل ماضية في دعمها لتوجهات وتطلعات الاتحاد الملكي في تطوير رياضة قفز الحواجز بالمملكة الحبيبة ولمزيد من التقدم والازدهار.