- الاتفاق على تأسيس "FunScape" لإنشاء 4 مرافق ترفيهية

- تنفيذ 25% من الأعمال الإنشائية بالمجمع وتسليم المشروع في 2019

- 74 ألف متر مربع المساحة المؤجرة والمجمع يضم 220 متجراً



- استقطاب ماركات تجارية جديدة تدخل البحرين لأول مرة

- المجمع يوفر 3 آلاف فرصة عمل في "التجزئة" عند اكتماله

- التعاقد مع "أيس وورد" الهولندية لإنشاء صالة للتزلج على الثلج

- اتفاقية مع "كلاتس إيطاليا" لإنشاء حوض بارتفاع 164 متراً

- "دلمونيا" في طور الانضمام إلى مؤسسة التنظيم العقاري

- "العقاري" يتجه إلى تحقيق نقلة نوعية بعد إنشاء "التنظيم العقاري"

- هشام الحداد: البدء بتصاميم بناء مرافق الترفيه وفق أحدث التكنولوجيا

...

أنس الأغبش

"تصوير: سهيل الوزير"

كشف الرئيس التنفيذي لمجمع دلمونيا الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، أن الشركة خصصت نحو 5333 متراً مربعاً للمرافق الترفيهية بمجمع دلمونيا، البالغ مساحته الإجمالية 125 ألف متر مربع.

وأضاف خلال لقاء صحافي، لاستعراض آخر التطورات في المشروع البالغة كلفته الإجمالية نحو 52 مليون دينار و21 مليون القيمة الاستثمارية، أنه تم تنفيذ ما نسبته 25% من الأعمال الإنشائية بالمجمع، متوقعاً أن يتم تسليم المشروع في أكتوبر 2019.

وأوضح الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، أن إجمالي المساحة المؤجرة من المشروع وصلت إلى حوالي 47 ألف متر مربع، مبيناً في الوقت نفسه أن المجمع يضم حوالي 220 محلاً للتجزئة.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ"دلمونيا"، أن الشركة تسعى إلى استقطاب ماركات تجارية جديدة تدخل البحرين لأول مرة من كل من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا، لافتاً إلى أن إدارة المجمع تسعى إلى تسليم المشروع في موعده المحدد.

وأشار الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، إلى أن "دلمونيا" سيوفر حين اكتماله، ما بين 2500 إلى 3 آلاف وظيفة في مجال التجزئة، مبيناً أن نسبة الحجوزات في المجمع وصلت إلى حوالي 85%.

وفي ما يتعلق بالمرافق الترفيهية التي سيحتضنها المجمع، أكد الرئيس التنفيذي لـ"دلمونيا"، أنه تم الاتفاق على تأسيس شركة ""FunScape"" تدير وتستثمر في تلك المرافق، حيث ستقوم بإنشاء 4 مرافق ترفيهية.

ولفت إلى أن المرفق الأول يحتوي على مركز ترفيه عائلي يقام على مساحة 2200 متر مربع، فيما يضم الثاني قسماً لتسلق الحبال يقام على مساحة تبلغ حوالي 530 متراً مربعاً وارتفاعه 19 متراً، فيما يحتوي الثالث على صالة تزلج مفتوحة وسط المجمع على مساحة 750 متراً مربعاً.

أما القسم الأخير من المرافق الترفيهية، سيضم منطقة ترفيه رياضية على مساحة 1840 متراً مربعاً ويضم ملعبين متوسطي الحجم لكرة القدم، مشيراً إلى أن تلك المرافق ستساهم في استقطاب الزوار.

وأشار الشيخ محمد بن دعيج، إلى أن "دلمونيا"، تعاقدت مع شركة "أيس وورد" الهولندية لإنشاء صالة للتزلج على الثلج، موضحاً أن المشروع حالياً في طور التنفيذ، إلى جانب توقيع اتفاقية مع شركة "كلاتس إيطاليا" لإنشاء حوض بارتفاع 164 متراً حيث يعد ذلك إضافة نوعية إلى مرافق الترفيه.

وحول توجه "دلمونيا" للتسجيل في مؤسسة التنظيم العقاري، أسوة ببعض شركات التطوير العقاري التي انضمت مؤخراً إلى المؤسسة، أكد الشيخ محمد بن دعيج أن الشركة في طور الانضمام إلى المؤسسة.

وعن مستقبل القطاع العقاري بعد إنشاء المؤسسة، أوضح أن القطاع سيحقق نقلة نوعية خصوصاً أن المؤسسة تضمن حقوق المطورين العقاريين، مشيراً إلى أن توسعة مطار البحرين الدولي وجسر الملك حمد الرابط بين البحرين والسعودية والمزمع إنشاؤه إلى جانب الأسطول الجديد لطيران الخليج الجديد، كلها عوامل ستؤسس لمشاريع مستقبلية واعدة.

ولفت إلى أن مؤسسة التنظيم العقاري، ستساهم في تعزيز ثقة المستثمرين بالسوق العقاري المحلي، وبالتالي استقطاب المزيد من المشروعات الاستثمارية التي تساهم في تحقيق الازدهار.

فيما أكد مدير العمليات في "FunScape"، هشام الحداد أنه تم التوقيع على عقد تأجير للمرافق الترفيهية، مبيناً في الوقت نفسه أنه تم البدء بالتصاميم لبدء أعمال البناء يضم أحدث التكنولوجيا، حيث تقوم بها شركات إيطالية وإسبانية وألمانية، ملمحاً إلى تأسيس أكاديمية رياضية في المشروع.

وأوضح الحداد أن المجمع، يتميز بكونه مزيجاً متوازناً ما بين العمارة الحديثة والمستقبلية، ويعزز الأجواء العائلية المميزة. وسيشمل محلات متنوعة تفتح أبوابها في البحرين لأول مرة.

يذكر أن "دلمونيا"، يطل على قناة مائية جميلة ومناظر طبيعية خضراء تتكامل مع المساحات الخضراء بالداخل، وتتميز محتويات الترفيه العائلي بوجود حوض أسماك كبير أسطواني الشكل بارتفاع 16 مترا باستطاعة الزوار مشاهدته من جميع الأدوار.