شارك وفد جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية مؤخراً في المؤتمر العالمي للاتحاد العالمي لمنظمات التدريب والتطوير "IFTDO" الـ 47 بعنوان "المستقبل هو اليوم.. خلق السعادة في بيئة العمل" والمنعقد تحت رعاية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي، بتنظيم من أكاديمية شرطة دبي وعلى مدى 3 أيام.

وضم الوفد عدداً من أعضاء مجلس إدارة الجمعية وبعض الأعضاء المهتمين وعدداً من المشاركين من مختلف القطاعات العامة والخاصة بالمملكة.

هذا، وشهد المؤتمر مشاركة 50 منظمة عريقة للتدريب والتنمية البشرية، وتضمن استعراض للعديد من أوراق العمل لمتحدثين وخبراء عالميين، كما تضمن تنظيم مجموعة من ورش العمل التي استهدفت مجموعة كبيرة من المشاركين.



وأشاد رئيس مجلس إدارة الجمعية، محمد محمود الشيخ باختيار موضوع المؤتمر هذا العام والذي حمل شعاراً مميزاً يتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للسعادة وهو "المستقبل هو اليوم.. خلق السعادة في بيئة العمل" ليؤكد مدى الاهتمام الذي توليه منظمات التدريب بأهمية تحقيق السعادة المهنية لتحسين جودة الحياة.

وأضاف، أن المؤتمر يعتبر منصة واقعية للتفاعل بين الثقافات وتبادل الخبرات والتجارب الدولية لتطوير بيئات العمل، وفرصة ناجحة لتبادل المهارات المعرفية وتعزيز التنمية البشرية وتحقيق الاستدامة.

وأفاد الشيخ، أن الجمعية لها مشاركات عدة في الاتحاد العالمي لمنظمات التدريب والتطوير، والذي تأسس في سويسرا خلال العام 1972، إذ يضم أكثر من 500 ألف محترف في أكثر من 30 دولة لجميع التخصصات، ومهمته الرئيسة تطوير مفهوم الموارد البشرية، من خلال عقد المؤتمرات الدولية حول العالم.

وتعتبر الجمعية، بمواردها البشرية ذات الكفاءة العالية عضواً فعالاً في مجلس إدارته ولجنته التنفيذية ومهمتها رسم الاستراتيجيات على مستوى دول العالم.

وأكد الشيخ أن المؤتمر اختتم أعماله بالإعلان عن استضافة ماليزيا للمؤتمر الـ48 خلال العام 2019، باعتباره حدثاً عالمياً يتم تنظيمه سنوياً في أحد الدول الأعضاء في الاتحاد ذاته.