بحث وكيل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لشؤون الأشغال أحمد الخياط، خلال لقائه نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني "ممثل الدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية" تطوير الطرق في خامسة الجنوبية.

وأشاد الخياط بالجهود التي يقوم بها النواب من أجل متابعة طلبات ومقترحات أهالي الدائرة المرتبطة بخدمات الطرق والصرف الصحي، منوهاً بالتواصل والتكامل بين مجلس النواب من جهة، ووزارة الأشغال من جهة ثانية بما يحقق المصلحة العامة.

وقدم الغانم، عدداً من الطلبات من ضمنها: تطوير شارع الحنينية، إعادة إحياء عين الحنينية، توسعة المتنزه، بجانب العمل على استكمال مقترح ربط شارع المعسكر بشارع الحنينية لما له من تأثيرات إيجابية من حيث امتصاص الحركة المرورية المتجهة على شارع المعسكر والتخفيف منها بما يخدم أهالي المنطقة ومرتاديها خاصة مع قرب افتتاح مركز غسيل الكلى وبعض المدارس والمشروع الإسكاني بالحنينية.



كما تمت مناقشة مقترحات رصف الطرق الترابية بمجمع 901 وذلك بعد الانتهاء من أعمال إنشاء الجدار المساند بموازاة سور المقبرة وبعد الانتهاء من أعمال مد شبكة الصرف الصحي التي من المؤمل البدء فيها خلال الربع الثالث من العام الحالي، إعادة تأهيل طريق 318 بمجمع 903 ورصف الممرات بين المنازل والمباني.

وتم كذلك، بحث إعادة تأهيل طريق 330 بمجمع 903 وتوسعته ووضع مرتفعات تخفيف السرعة عليه، إعادة تأهيل الطريق 333 بمجمع 903 واقتراح بجعل حركة المرور عليه في اتجاه واحد، رصف الممرات بين المنازل والمباني في طريق 336 و339 بمجمع 903، إعادة تأهيل طريق 341 و350 بنفس المجمع مع توسعتهما، بالإضافة إلى إعادة تأهيل الطرق 356، 361، 365، 370، 373، 386 بمجمع 903 ورصف المنحدر الواصل على المنازل في طريق 372 بنفس المجمع.

كما تطرق الغانم، إلى مقترح البدء في أعمال صيانة وتطوير شارع الشيخ حمود آل صباح المؤدي إلى المتحف العسكري واقتراح دراسة تغيير حركة المرور عليه إلى اتجاه واحد، كما تم استعراض المشاريع التي تم تنفيذها في الدائرة الخامسة منها رصف طريق 111 من شارع الرفاع، صيانة عدة طرق في مجمع 925 وإنشاء مواقف لمشروع محاكم الأسرة.

كما توجد عدد من المشاريع قيد التنفيذ منها رصف طرق عدد من المجمعات 901، 905، 910، استكمال طرق مجمعي 910 و901 التي هي حالياً قيد التنفيذ وصيانة طرق مجمع 905 و925، إعداد الدراسات المرورية لشوارع مجمع 901، إعادة فتح الساحة أمام مسجد عيسى بن عيسى ليمكن استخدامها كمواقف للسيارات.

وتم الاتفاق على تحديد موعد لجولة ميدانية قريبة يقوم بها وكيل شؤون الأشغال برفقة مهندسي الوزارة إلى مجمعات الدائرة الخامسة للنظر ميدانياً في طبيعة الشكاوى والمقترحات.