أكدت وزير الصحة فائقة الصالح، أن تجسيد الشراكة المجتمعية بين القطاعين العام والخاص ستساهم في تعزيز الوعي الصحي.

وافتتحت الصالح، وبحضور الوكيل المساعد للصحة العامة د.مريم الهاجري، مساء السبت فعالية اليوم المفتوح لصحة العائلة في فناء منتزه صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، والتي تأتي متزامناً مع الاحتفال بيوم الصحة العالمي.

وتم تنظيم الفعالية، من القطاع الخاص والمتمثل بكل من مستشفى الكندي ومؤسسة اديوكشن بلاس وفريق مشروع الصحة المثالية 2020 من شركة نفط البحرين "بابكو"، والذي يجسد الشراكة المجتمعية التي تعمل على دعم المؤسسات الحكومية لتطوير الخدمات الصحية في البحرين.



وشهدت الفعالية الصحية حضوراً كثيفاً وإقبالاً واسعاً من مختلف فئات المجتمع، حيث كانت توعوية بالمقام الأول وهدفت لتثقيف المجتمع البحريني بسبل الحياة الصحية والوقائية من بعض الأمراض والاضطرابات الصحية الواسعة، إلى جانب تدريب أفراد العائلة على مهارات الإسعافات الأولية، وتم تقديم محاضرات توعوية وتثقيفة بكيفية التعامل مع الحالات المرضية.

وقالت وزيرة الصحة، إن مشاركة وزارة الصحة في هذه الفعاليات الهادفة تؤكد على أهمية يوم الصحة العالمي والمواضيع المهمة التي يتم اختيارها لتسليط الضوء عليها كقضايا صحية مهمة.

وأضافت أن موضوع شعار هذا العام، تم اختياره ليحمل رسالة كبيرة لكل الشعوب والأقاليم، فهي تهم العالم أجمع، ولا تخص إقليماً أو دولة فقط، حيث إن التغطية الصحية الشاملة تعنى بضمان حصول الجميع على الخدمات الصحية الجيدة، حيثما يحتاجون إليها وكلما يحتاجون إليها، دون مواجهة الصعوبات.

فيما أعرب نائب رئيس شركة نفط البحرين إبراهيم طالب، عن شكره لرعاية وزيرة الصحة لهذه الفعالية، مشيداً بدور وزارة الصحة لدعم مختلف القطاعات بالبحرين والذي يعتبر دافعاً قوياً لخلق مجتمع صحي خال من الأمراض ويدرك مفاهيم الحفاظ الصحة.

فيما قالت د.إبتسام الدلال من مستشفى الكندي، إن الفعالية تهدف إلى تعزيز الصحة في العائلة باعتبارها النواة الأساسية لصحة المجتمع، حيث اشتملت الفعالية على العديد من الفقرات والتي تمثل بمجملها الأهداف الأساسية للصحة المثالية الشاملة للجميع والتي تشمل الالتزام بمعايير السلامة والأمان وممارسة الأنشطة الرياضية وتناول الغذاء الصحي السليم وتقديم المشورة والنصيحة الطبية الصحيحة والقيام بالفحوصات الأساسية بشكل دوري والتي تساعد على الكشف المبكر للأمراض.

المدير العام إديوكيشن بلاس للاستشارات والتدريب د.أمين عبدالله، أكد فخره بهذه الشراكة الاجتماعية، والتفاعل الذي شهدته الفعالية.