يشارك وفد رسمي من مملكة البحرين في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال GEC2018 الذي انطلقت أعماله الأحد، ويستمر حتى 19 أبريل الجاري في العاصمة التركية إسطنبول.

وتأتي هذه المشاركة، بالتزامن مع استعدادات المملكة لاستضافة المؤتمر في العام المقبل 2019 بعد الإعلان عن فوز البحرين باستضافة المؤتمر في نسخته الحادية عشر في حفل أقيم في مقر الأمم المتحدة بنيويورك في نوفمبر 2017.

كما تواجدت البحرين، ممثلة في وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني في الحوار الوزاري للدول ذات المؤسسات الناشئة، بحضور عدد من قادة وخبراء سياسات ريادة الأعمال وتشجيع نمو المشاريع الناشئة حيث تم طرح ثلاث محاور أساسية تتثمل في الحوكمة في ظل تسارع نمو الأعمال، ودور بيئة ريادة الأعمال، والتضمين الرقمي في بيئة ريادة الأعمال.



وأكّد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" د.إبراهيم جناحي، أن هذه المشاركة هي عبارة عن فرصة للالتقاء بممثلي الاقتصاد وصناع القرار من مختلف دول العالم ومد جسور التواصل مع هذه الجهات وتبادل الخبرات والمقترحات لما من شأنه المساهمة في إثراء خبرتنا في تنظيم المؤتمر في مملكة البحرين وإظهاره بصورة مشرفة.

وحول أهمية استضافة المؤتمر للمملكة أضاف جناحي "بلا شكّ أن استضافة هذا الحدث العالمي الهام يساهم في تعزيز مكانة البحرين في المنظومة الريادية العالمية، ويضع على عاتق تمكين المزيد من المسؤولية في مواصلة مسيرتنا التي بدأناها منذ نشأة تمكين في تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المملكة، وتكثيف جهودنا في دعم رواد الأعمال في مختلف تخصصاتهم وقطاعاتهم ليتمكنوا من المنافسة محليًا وإقليميًا، وذلك تحقيقًا لرؤية المملكة في بناء اقتصاد حيوي ومستدام".

ومن المزمع، إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات على هامش مشاركة البحرين في المؤتمر، كما سيتضمن الحدث جلسة انتقالية لتسليط الضوء على مملكة البحرين كوجهة تالية لاستضافة المؤتمر في العام المقبل.

يذكر أن المؤتمر العالمي لريادة الأعمال هو حدث سنوي يستقطب العديد من القادة الاقتصاديين ورواد الأعمال وصنّاع القرار من أكثر من 170 دولة حول العالم، يساهم في تشجيع رواد الأعمال على الاطلاع على الخبرات الدولية والاستفادة منها في مختلف المجالات.