قالت مديرة العيادة القانونية في جامعة البحرين د.وفاء جناحي، إن مشاركة طلبة مقرر حقوق الإنسان في الحلقة النقاشية التي نظمتها الأمانة العامة لمجلس النواب بشأن دور الوزارات والمؤسسات الرسمية في تفعيل المبادئ الحقوقية لميثاق العمل الوطني، من شأنها تعزيز الدرس النظري للطلبة.

وذكرت، أن جميع طلبة الجامعة يدرسون مقرر حقوق الإنسان، وحضر طلبة المقرر الحلقة النقاشية التي شهدت استعراضاً لجهود الوزارات في تأمين الحقوق الأساسية، نحو: السكن، والصحة، والتعبير عن الرأي.

وأعربت عن أملها في زيادة الفعاليات وتنشيط أطر التعاون بين الجامعة ومجلس النواب، مشيرة إلى أن العيادة القانونية في الجامعة تتطلع لمزيد من التعاون المشترك.



وكانت "أمانة النواب"، نظمت الحلقة النقاشية الثانية عبر البث المباشر برعاية رئيس مجلس النواب ومشاركة طلبة جامعة البحرين وجامعات أخرى، وذلك بالتعاون والتنسيق مع العيادة القانونية في الجامعة.

وقدمت، خلال الحلقة النقاشية، عدة جهات حكومية ورقات بشأن تفعيل المبادئ الحقوقية في ميثاق العمل الوطني، وهي: المؤسسة الخيرية الملكية، والمجلس الأعلى للمرأة، ووزارة الصحة، ووزارة الإسكان، ووزارة شؤون الإعلام.

وأدار الحلقة النقاشية النائب عبدالرحمن بومجيد، حيث أكد أن البحرين حققت تطوراً كبيراً في مجال حقوق الإنسان، في حين تستخدم بعض الجهات حقوق الإنسان ذريعة للتدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وقال: "أنجزنا الكثير بشهادة المنظمات الدولية فيما يتعلق بتوفير الرعاية الصحية أو السكن أو تطوير التشريعات والنظم المتعلقة بالطفل والمرأة والإعلام".

وشارك في الحلقة النقاشية، رئيس المؤسسة الخيرية الملكية د.مصطفى السيد، والمستشار في المجلس الأعلى للمرأة د.محمد المصري، ورئيس الأطباء بمجمع السلمانية الطبي د.جاسم المهزع، ورئيس قسم الشؤون القانونية والتفتيش بوزارة الإسكان نوال عبداللطيف، والمستشار بوزارة شؤون الإعلام فوزان بوفرس.