أكد رئيس جامعة البحرين د.رياض حمزة، خلال استقباله مؤخراً، كلاً من المديرة العامة للتعليم العالي الدولي في وزارة التعليم والجامعات والبحث الإيطالية، د.ماريا ليتيزيا ملينا، ود.فيدريكو سينكوبالمي، من المكتب نفسه، وسفير جمهورية إيطاليا لدى البحرين دومينيكو بيلاتو، أهمية التعاون العلمي بين جامعة البحرين والجامعات الإيطالية في التخصصات التي تهمُّ الطرفين، ومنها العلوم الإنسانية والتطبيقية في المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد رئيس جامعة البحرين، بالعلاقة الوثيقة القائمة بين الجامعة وعدد من مؤسسات التعليم العالي في إيطاليا، وبالأخص جامعة لاسبينسيا التي سبق لجامعة البحرين أن أبرمت معها مذكرة تفاهم في نوفمبر 2016.

وقدَّم ممثلا التعليم العالي الدولي في وزارة التعليم والجامعات والبحث الإيطالية، شرحاً وافياً عن المؤسسات الجامعية والبحثية في إيطاليا، والمجالات التي يمكن لجامعة البحرين أن تتقاطع معها، وكيفية الاستفادة من الإمكانات البحثية في تدعيم أبحاث الأساتذة، ومدِّ الطلبة بخبرات دراسية وثقافية وبحثية في المجالات الأكاديمية التي يمكن الاتفاق عليها، للطلبة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.



وتبادل الطرفان المعلومات عن نظام الدراسة في جامعة البحرين والجامعات الإيطالية في المرحلتين ما قبل التخرج وما بعدها، وأبديا استعدادهما للمضي قدماً في التعاون بما يحقق الفائدة للجميع.

وأبدى الوفد الإيطالي إعجابه بالبنية الأكاديمية المتكاملة وبالبرامج التي تقدمها جامعة البحرين.