حسن عبدالنبي

افتتح مساء الأحد، معهد كليوبترا للتعليم والتدريب بمنطقة الحجيات في الرفاع، برعاية رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية، والرئيس الفخري لجمعية فزعة شباب، الشيخ خالد بن حمد بن أحمد آل خليفة.

وأكد الشيخ خالد بن حمد بن أحمد آل خليفة في كلمة خلال حفل الافتتاح، على أهمية بث العلم والمساهمة في نشر الوعي بين فئات المجتمع، الأمر الذي له انعكاسات إيجابية كبيرة على الحراك الاجتماعي.



وأضاف: "نفخر لكون هذا المعهد في الرفاع، ونأمل أن يكون أحد الروافد التعليمية، ويغطي أية ثغرات ونقص في هذه المنطقة"، لافتاً إلى أن عالمنا اليوم يتطور بسرعة، وهنالك طلب كبير على تحصيل العلم، متمنياً التوفيق والازدهار للمعهد.

فيما قالت رئيسة مجلس إدارة معهد كليوبترا للتعليم د. حنان السويدي: "نسعى بأن يكون المعهد إضافة نوعية في الساحة التعليمية والتدريبية في مملكة البحرين، فالتعليم هو رهان المجتمع المتطور، وأمل المستقبل الذي نريد له أن يكون مشرقاً لنا ولأبنائنا من بعدنا".

وتابعت: "نستشهد دائماً بكلمة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، إذ قال في أحد المحافل التربوية: "التعليم يأتي أولاً لتعزيز المسيرة التعليمية في بلدنا العزيز" وخاطب جلالته الطلاب قائلاً: "أنتم عماد المستقبل وأمله والأساس الذي ينطلق منه الوطن لعلو بنيانه ومنطلق لمستقبل أجياله".

وقالت السويدي: "سعياً منا واجتهاداً للإسهام في تنفيذ هذه الرؤية المتطورة للتعليم ، يسرنا أن نعلن اليوم -في هذا الجمع المبارك- عن افتتاح مركز كليوبترا للتدريب والتعليم مع أمل كبير، وسعي حثيث، لأن يأخذ موقعه المتصدر على الخارطة المجتمعية".

وبينت أن فكرة المعهد انطلقت من إيماننا العميق ومن واقع خبرتنا العملية في مجال التدريس والتعليم الأكاديمي أن البرامج التعليمية الأكاديمية مثل البكالوريوس الاعتيادي، والدورات الفضفاضة في مضمونها، تعد من البرامج غير الكافية لإعطاء الفرد الخبرة المطلوبة التي يحتاجها للإيفاء بمتطلبات سوق العمل اليوم، وخصوصاً في ظل التطور التكنولوجي والتقني المتسارع، والذي يجبرنا على تعلم مهارات جديدة واستخدام وسائل وتقنيات جديدة.

وأشارت إلى أن المعهد، سيركز على الموارد البشرية المتمثلة في طلاب المدارس من جهة، الذين هم رهان التنمية البشرية بوصفه أساس التطور في أي بلد، والموظفين والأفراد من جهة أخرى، المهتمين بتحديث معلوماتها ليواكبوا احتياجات سوق العمل.

وواصلت: "خطتنا التدريبية تنفيذ أكثر من 500 برنامج تدريبي نوعي بالتعاون مع الأكاديمية العالمية البريطانية للتطوير والتدريب، ممثلة بمدير الأكاديمية د.منير السعدي، ود.هاني محي الدين استشاري الأكاديمية، والتي من خلالها سنقدم خدماتنا التدريبية والاستشارية وبرامج العاملين في القطاعين الخاص والحكومة وبأكثر من لغة".

واختتمت: "كلنا أمل في أن نقدم باقة من المعرفة والخبرات، وفق رؤية ناضجة وديناميكية في عصر سمته التغيير وعدم الثبات، لا على الصعيد المحلي فقط بل أيضاً الخليجي والعربي".