شاركت مبادرة "ابتسامة" التابعة لجمعية المستقبل الشبابية والهادفة لدعم الأطفال مرضى السرطان وذويهم في احتفال وزارة الصحة بيوم الصحة العالمي، والتي أقيمت في مجمع العالي تحت شعار "الصحة للجميع" بمشاركة واسعة من مؤسسات حكومية وخاصة وأهلية في البحرين.

وتشرف متطوعو "ابتسامة" في جناحهم الخاص ضمن الاحتفالية باستقبال رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة، ووزيرة الصحة فائقة الصالح، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الصحة والمشاركين في الفعالية.

وقدَّم المتطوعون لزوار الجناح، تعريفا بالمبادرة وأنشطتها وبرامجها، ومن بينها برنامج زيارات الأطفال مرضى السرطان في وحدة عبد الله كانو بمجمع السلمانية الطبي، وبرنامج الدعم النفسي، وبرنامج "أبجد" التعليمي للأطفال المرضى، وبرنامج أمنية طفل، وغيرها.



رئيس مجلس إدارة جمعية المستقبل الشبابية صباح الزياني، أكد أن المشاركة الفاعلة لـ"ابتسامة" في الاحتفالية، يأتي في صلب عمل المبادرة على تقديم العون الصحي والنفسي للأطفال مرضى السرطان، وتعريف مختلف شرائح المجتمع البحريني بهذا المرض.

وأشاد، بالجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز مستويات الصحة العامة، وتوفير أكبر قدر ممكن من الوقاية من الأمراض السارية والمستعصية، والسعي لتقديم الخدمات الطبية والصحية في البحرين للمواطن والمقيم وفقا لأفضل المعايير العالمية.