باشرت المحكمة الكبرى الجنائية أمس نظر أولى جلسات قضية شقيقين بحرينيين أحداهما هارب إلى إيران، متهمين بالانضمام لجماعة إرهابية والشروع في قتل شرطي كتب له عمر جديد بسبب عطب فني بمسدس يحوزه أحد المتهمين، وأجلت الدعوى إلى 8 مايو المقبل للاطلاع.

وكانت وردت معلومات عن أن المتهم الأول الهارب إلى إيران عضو في تنظيم سرايا الأشتر الإرهابي، وتواصل مؤخراً مع شقيقه المتواجد في البحرين، محاولاً إقناعه بالانضمام للجماعة، ولم يتركه حتى اقتنع بالفكرة، واستلم هاتفا نقالا خاصا لتلقى المعلومات والأوامر الخاصة بالتنظيم.

وتلقى المتهم الثاني أموالاً لشراء عدد من الأسلحة اللازمة لتنفيذ عمليات إرهابية داخل البلاد، ويتلقى الأوامر الخاصة بالعملية المكلف بها وهي قتل رجال الشرطة، وفي الموعد المحدد لتنفيذ المهمة توجه إلى منطقة سترة مكان تمركز الشرطة، وأستغل تواجد أحد رجال الأمن لوحده داخل الدورية، وضغط على المسدس الذي بحوزته، لكن عجز عن إطلاق النار بسبب عطل فني أنقذ الشرطي من الموت.



ووجهت النيابة العامة للمتهم الأول تهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية وتجنيد المتهم الثاني وتسليمه الأموال اللازمة لهدف شراء أسلحة وذخيرة واستخدامها في نشر الفوضى وإشاعة الفتن لإسقاط الدولة.

وأسندت للمتهم الثاني تهمة الشروع بقتل شرطي، وتهمة حيازته وآخرين سلاح كلاشنكوف لتنفيذ أهداف إرهابية بالإضافة إلى حيازة عدد من الأسلحة النارية غير المرخصة، وتلقيه أموالا من جماعات إرهابية بغرض تنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة.