مدريد - براءة الحسن

تحققت نبوءة رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، بأن قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ستقع فريقه في مواجهة بايرن ميونيخ، ليكون فريقه في مواجهة متصدر جديد لدوريه، وأحد المرشحين لنيل اللقب.

وفي الوقت الذي يبحث فيه بايرن ميونيخ عن الانتقام من ريال مدريد الذي أطاح به من البطولة الموسم الماضي قبل أن يواصل طريقه نحو اللقب في كارديف، فإن هناك تكافؤ كبير بين الفريقين في سجل المواجهات بينهما.



التقى الفريقان في 24 مباراة من قبل في أوروبا، ويتساوى الفريقين في عدد مرات الفوز بـ11 فوزاً لكل منهما، والتعادل مرتين، حتى في الأهداف المسجلة هناك تكافؤ نسبي، فقد سجل بايرن ميونيخ 36 هدفاً مقابل 37 هدفاً لريال مدريد.

الثقل الفني الأوروبي

بخلاف القوة الفنية المتواجدة على أرض الملعب للعملاقين الأوروبيين، فما يجعل المواجهة أقوى وأصعب أن كلا المدربين يمتلكان ثقلاً وخبرة في بطولة النخبة الأوروبية.

فزيدان حقق اللقب في آخر موسمين في إنجاز فريد من نوعه في البطولة بالمسمى الجديد، في المقابل فالخبير يوب هاينكس قد حقق اللقب مرتين أيضًا منهم مرة مع ريال مدريد نفسه عام 1998.

وتحسن بايرن ميونيخ بقوة منذ تولي هاينكس تدريبه خلفًا لأنشيلوتي، وحقق الفوز في كل مباريات دوري أبطال أوروبا، كما حقق الفوز باستمرار منذ تحقيقه اللقب عام 2013.

المواجهة القادمة ستكون رقم 25 بين الفريقين وهو ما يعني أنها ستكون المواجهة الأكثر تكراراً في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

وإن تحدثنا عن تاريخ المواجهات في الدور قبل النهائي، فقد التقيا من قبل في 6 مناسبات، تفوق بايرن في 4 مواجهات، وريال مدريد في 2.

وفاز ريال مدريد في اخر خمس مباريات خاضها مع بايرن ميونيخ وسجل 13 هدفًا واستقبل 4.

ويمتلك هداف ريال مدريد وهداف البطولة الحالية وهداف البطولة التاريني، كريستيانو رونالدو سبعة أهداف في آخر ثلاث مباريات ضد بايرن - وتسع مباريات في ست مباريات بشكل عام.

مشاعر متباينة

ستشهد المواجهة لاعبين مثلوا كلا الفريقين، كلاعب وسط ريال مدريد، توني كروس، مسيرته مع بايرن ميونيخ، حيث شارك في 200 مباراة مع النادي قبل الانتقال إلى مدريد في عام 2014.

في المقابل يمتلك بايرن ميونيخ، خاميس رودريغيز، المعار من ريال مدريد، إضافة إلى آريين روبين الذي رحل من ريال مدريد إلى بايرن ميونيخ في 2009.

ردود الفعل

يوب هاينكس، مدرب بايرن ميونيخ: "إنه لقاء قوي، ويمتلك كلا الفريقين تشكيلة قوية. لدي ذكريات جيدة من موسم الثلاثية (في 2012/13.) لعبنا ضد يوفنتوس وبرشلونة في ملعبنا في المباراة الأولى. أتمنى أن يكون هذا فأل خير."

حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي لبايرن "خصم كبير حقًا، تفوقوا علينا في العام الماضي. هذا العام، نريد أن نفعل ما هو أفضل. إذا أردت الوصول إلى النهائي، يجب أن تكون قادرًا على الفوز على أي فريق. أنا متفائل".

إيميليو بوتراغينيو، مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد: "نحتاج إلى الحصول على نتيجة جيدة في ميونيخ لتكون مهمتنا أسهل في سانتياجو بيرنابيو من أجل الوصول إلى النهائي، فليكن الأمر كذلك. لقد كانت بطولة دوري أبطال أوروبا صعبة حتى الآن، فنحن واجهنا باريس، يوفنتوس والآن بايرن".