تنظم اللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون مع الأكاديمية العلمية للبحث والتدريب في بريطانيا، وأكاديمية بحث وتطوير أنشطة علوم الرياضة "دراسا"، منتدى "البحث العلمي في اقتصاديات الرياضة" خلال الفترة من 3 وحتى 5 مايو المقبل بفندق "ويندهام غراند"، ضمن أنشطة وبرامج جائزة ناصر بن حمد آل خليفة للبحث العلمي في المجال الرياضي وفي إطار اهتمامات اللجنة المستمرة بربط العلم بالرياضة بما يعزز من مخرجات الحركة الرياضية في المملكة.

ويتضمن المنتدى عدة جلسات علمية ونقاشية بمشاركة نخبة من المحاضرين والأكاديميين والباحثين حيث تتضمن مواضيع المنتدى موضوع "متجهات مقترحة لزيادة وتعظيم مصادر التمويل بغرض زيادة حصيلة الإنجاز الأولمبي العربي" يقدمه د.محمد صبحي حسانين من جمهورية مصر العربية، و"الاستثمار الاقتصادي الرياضية.. المنفعة المتبادلة" ويقدمه د.ساري أحمد حمدان من المملكة الأردنية الهاشمية.

كما يتضمن المنتدى موضوع "انتقاء المواهب في المجال الرياضي.. هل كل ما يلمع ذهبا؟" يقدمه د.هزاع بن محمد الهزاع من المملكة العربية السعودية، وموضوع "الإبداع في مجال البحث العلمي الرياضي" يقدمه د.أحمد بن سعد الشريف من دولة الإمارات العربية المتحدة، وموضوع "أهمية الطب الرياضي في انتقاء الموهوبين" واستعراض النموذج البريطاني للانتقاء والاستثمار يقدمه وسام الشيخلي من جمهورية العراق، وأخيراً موضوع "احتكار حقوق النقل التلفزيوني في الشرق الأوسط" دراسة مقدمة في الولايات المتحدة الأمريكية يقدمه عمار سعيد الرفاعي من المملكة العربية السعودية.



ويهدف المنتدى إلى التعرف على مدى إمكانية أن تكون الرياضة أحد مصادر الدخل الوطني من خلال الاستثمار في الرياضة، واستثمار المنشآت الرياضية مع التطوير العقاري لاستقطاب البطولات العالمية، والتعرف على مدى إمكانية الكشف عن الموهوبين في مجال الرياضة واستثمارهم مضمون العائد، والتعرف على التحديات التي تواجه الحركة الرياضية منها القيمة التسويقية وخصخصة الأهداف من خلال التعاون مع القطاع الخاص.

ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل الإلكتروني عبر الرابط التالي

‏‪http://nasseraward.org/2018-04-11-12-44-05.html أو التواصل مع اللجنة الأولمبية..