أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة "ممتلكات"، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، الثلاثاء، حصولها على أعلى تصنيف في معيار الشفافية من خلال الحصول على 10 من أصل 10 نقاط وفقاً لمؤشر "لينابورغ – مادويل" للشفافية للربع الأول من العام 2018 والصادر عن معهد صناديق الثروات السيادية.

وتم تطوير مؤشر "لينابورغ – مادويل" للشفافية من قِبل كارل لينابورغ ومايكل مادويل في العام 2008، حيث تعتبر هذه الدراسة والتي يتم نشرها بشكلٍ ربع سنوي، إحدى أهم التصنيفات لمستوى التزام الصناديق السيادية بممارسات الشفافية، حيث شملت الدراسة 47 صندوقًا سيادياً دولياً يتواجد 10 منها في منطقة الخليج العربي، حيث كانت ممتلكات واحدة من أصل 11 صندوقاً سيادياً يتم تصنيفه بعلامة كاملة من قبل المؤشر بالإضافة إلى صندوق سيادي آخر في منطقة الخليج العربي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات محمود الكوهجي: "إن حفاظ ممتلكات على أعلى تصنيف في معيار الشفافية منذ الربع الأول 2015 وحتى يومنا هذا ليس إلا دليل واضح على مدى التزام ممتلكات بتطبيق أفضل الممارسات الدولية في مجال الشفافية وأسس الحوكمة السليمة ونجاح نهجها الاستثماري والذي ساهم في زيادة ثقة المستثمرين بها وتعزيز الأداء التشغيلي لشركات محفظتها الاستثمارية".



يذكر أن ممتلكات تتبع نموذج الاكتفاء الذاتي وتقوم بنشر تقرير سنوي يفصح عن بياناتها المالية المدققة الموحدة وتفاصيل عن المحفظة الاستثمارية وأصول الشركة على الرغم من عدم وجود شروط رقابية لنشر مثل تلك التقارير.

ومن خلال اعتماد مبدأ الشفافية كونها قيمة مهمة يتم تمثيلها ضمن جميع نشاطات الشركة، يتم الإعلان عن جميع عمليات الاستحواذ المهمة والقرارات الاستثمارية بصورة دورية منتظمة.