أكد رئيس مجلس النواب أحمد الملا، أهمية المبادرات التدريبية والتطويرية للطاقات الوطنية الشابة والفرصة التي يتيحها برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية لمنتسبيه، والذي يعكس رؤية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، في الاستثمار في الكوادر الوطنية وتحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

جاء ذلك خلال استقباله لمنتسبي الدفعة الثالثة من برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية الثلاثاء بمقر مجلس النواب، حيث أكد أهمية دور السلطة التشريعية في تحقيق رؤية صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى خاصة ما يتعلق بتعزيز ممارسة الحقوق الدستورية في البحرين، مشيراً إلى التعاون بين السلطة التنفيذية وفقاً للدستور والإجراءات القانونية من أجل مصلحة الوطن وتحقيق تطلعات المواطنين.

وأشار إلى دعم مجلس النواب للشباب من خلال المشاريع والقوانين والمقترحات واللجنة النيابية المعنية بشؤون الشباب والرياضة، واهتمام المجلس من خلال برامج وفعاليات الأمانة العامة المخصصة للشباب.



وحث رئيس مجلس النواب منتسبي برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية، على استثمار هذه الفرصة في البرنامج لتطوير وصقل مهاراتهم لخدمة الوطن في مختلف مواقع عملهم بعد انتهاء البرنامج وعودتهم الى مواقع عملهم.

وقدم الأمين العام المساعد لشؤون اللجان والجلسات والدعم النيابي المستشار راشد بونجمة، عرضاً حول مهام وآليات عمل مجلس النواب والامانة العامة للمجلس واللجان النيابية، كما استمع لاستفسارات المشاركين والإجابة عليها.

وأشاد المستشار بونجمة ببرنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية ودعمه للشباب البحريني وتطوير العمل العام.