خلف يكرم الفائزين بجائزة "لنجعلها خضراء 2"

..

مريم بوجيري



أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، سعي الوزارة لنشر الوعي بأهمية الرقعة الخضراء بين المواطنين والمقيمين، مشدداً على ضرورة استفادتهم من التسهيلات التي تقدمها شؤون الزراعة بالوزارة في ذات المجال إلى جانب إطلاق الوزارة عيد من المبادرات لدعم زيادة الرقعة الخضراء بالمملكة.

وأضاف، خلال رعايته وتكريمه الفائزين والمشاركين بجائزة رئيس مجلس بلدي الجنوبية أحمد الأنصاري بعنوان "لنجعلها خضراء" الثلاثاء، أن المبادرة والتي تقام للعام الثاني على التوالي تنطلق من ضمن مبادرة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكه بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، لتشجيع القطاع الزراعي ونشر الرقعة الخضراء في المملكة، معتبراً إياها مبادرة حضارية ونوعية لتشجيع المواطن في منزله للمساهمه في الحفاظ على البيئة الزراعية من خلال العنايه في الحديقة المنزلية.

وقال الوزير على هامش الفعالية: "نأمل أن تستمر هذه المبادرة وتعمم على باقي البلديات بالمحافظات الأخرى، في حين أن عدد المشاركين بالجائزة يعكس مدى وعي المواطن والمقيم بأهمية التجميل الزراعي والعمل المشترك بين المواطن والوزارة لنشر الرقعة الخضراء خاصة أن المملكة معروف عنها الإرث الزراعي منذ القدم".

من جانبه أكد الأنصاري، أن المسابقة لاقت استحساناً وإقبالاً كبيرين من المشاركين ليس في المحافظة الجنوبية فقط وإنما من باقي المحافظات، فيما تمت إضافة جائزة المؤسسات الحكومية والخاص وجائزة الإبداع الزراعي هذا العام لتطوير المسابقة بعد نجاح نسختها الأولى العام الماضي، في حين تعتبر الجائزة فكرة جديدة تفتح آفاقاً جديدة لتنوع الأفكار واستحداث وسائل غير تقليدية ومبتكرة في تزيين الحدائق الحدائق المنزلية، إضافة إلى المنشآت الحكومية والخاصة.

ولفت
إلى أن معايير المسابقة وفئاتها المختلفة ساهمت في تعزيز التنافس والابتكار بين المتسابقين وتشجيعهم على استخدام الاساليب العلمية والتقنية الحديثة في الري والزراعة وتوفير المياه ووسائل التظليل المتنوعة، واستغلال الطاقة الشمسية مع مراعاة عوامل الأمن والسلامة بالحديقة، مشيراً إلى أن إجمالي المشاركين بلغ نحو 22 من الأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وأقيم الحفل بحضور الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي والمنسق العام لمعرض البحرين الدولي للحدائق الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة، ووكيل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لشؤون الأشغال أحمد الخياط ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبد اللطيف.

وفاز بجائزة المؤسسات الحكومية والخاصة مناصفةً كلاً من مدرسة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة و مديرية أمن المحافظة الجنوبية، بينما فاز بأجمل حديقة منزلية مناصفةً محمد صالح علي ودانة الشهابي.

في حين فاز بجائزة أجمل واجهة منزلية عواطف إبراهيم محمد، بينما فازت لولوه داوود سلمان بجائزة الإبداع الزراعي عن استخدامها تقنيات جديدة في الزراعة بينما تم تكريم باقي المشاركين في الجائزة تقديراً لجهودهم وإسهاماتهم في المشاركة بالمسابقة.

يشار إلى أن الجائزة قسمت لثلاث فئات هي أجمل حديقة منزلية، أجمل واجهة منزلية، وأجمل فكرة زراعية في حين قدرت قيمة الجائزة 1000 دينار دعماً للفائزين.