صرح ناصر إبراهيم الشيب وكيل النائب العام بأن النيابة العامة تلقت إخطاراً من الإدارة الأمنية المختصة فجر يوم 29/3/2018 مفاده العثور على جثة شخص آسيوي الجنسية بمنطقة توبلي ، وقد باشرت النيابة تحقيقاتها آنذاك وانتقلت إلى مكان الواقعة وأجرت معاينة وندبت خبراء مسرح الجريمة لرفع العينات اللازمة من المكان كما ناظرت جثة المجني عليه وندبت الطبيب الشرعي لفحصها حيث تبين وجود إصابات بليغة في الرأس وكسور في الجمجمة فيما أمرت بإجراء التحريات وصولا للفاعل.



وبتاريخ 13/4/2018 تلقت النيابة العامة إخطاراً آخر بالعثور على جثة أخرى لشخص آسيوي الجنسية بمنطقة أخرى، فباشرت التحقيق فور تلقيها ذلك البلاغ، وخلص تقرير الطبي الشرعي إلى وجود إصابات بليغة برأس المتوفى وكسور في الجمجمة مشابهة لتلك التي شوهدت بالجثة الأولى.

وأضاف وكيل النائب العام بأن تحريات الشرطة قد أسفرت عن قيام شخص بارتكاب الواقعتين بطريقة مماثلة وبناء عليه تم ضبطه وتفتيش مسكنه تنفيذاً لأمر النيابة العامة وعثر بحوزته على أداة الجريمة وهي مطرقة كان يستخدمها لضرب المجني عليهما.



هذا وقد باشرت النيابة استجوابه فاعترف بما نسب إليه من قتله المجني عليهما عمداً مع سبق الإصرار و الترصد وسرقتهما بالإكراه ، وقرر بأن فكرة القتل والسرقة وردت إليه قبل حوالي شهر من تاريخ الواقعة الأولى وصمم على تنفيذها وأقدم على ذلك حيث قام بضرب كل من المجني عليهما بواسطة المطرقة قاصداً إزهاق روحهما لكي يتمكن من سرقتهما ولكي لا يتمكن أيهما من إبلاغ الشرطة عن الجريمة.

فيما اعترف المتهم أيضاً بأنه ارتكب واقعة مماثلة بتاريخ 28/3/2018 حيث تمكن من سرقة مجني عليه آخر آسيوي الجنسية بطريق الإكراه بعد أن صدمه بسيارته وتمكن من سرقته والفرار بالمسروقات، إلا أن تلك الواقعة لم تسفر عن وفاة المجني عليه. وقد أمرت النيابة العامة بحبس المتهم احتياطياً على ذمة التحقيق، لحين استكمال إجراءات القضية وإحالته إلى المحكمة .