‏ترشحت 5 دول على 4 مقاعد عن قارة آسيا لعضوية المنظمات غير الحكومية التابعة للأمم المتحدة، حيث حلت البحرين مكان إيران التي كانت منضمة للعضوية وأبدت رغبتها بالتجديد، لكنها حصلت على أقل نسبة في الأصوات لتخرج من اللجنة التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة.

ونالت باكستان أعلى الأصوات بواقع 46 صوتاً، في حين جاءت ثانياً الهند بـ43 صوتاً، والبحرين ثالثاً بـ40 صوتاً، والصين رابعاً بـ39 صوتاً، وأخيراً إيران بـ27 صوتاً.

يشار إلى أن خروج إيران من عضوية المجلس الاقتصادي والاجتماعي، يؤكد الفشل الإيراني الكبير في الحصول على العضوية، بعد أن حاولت الفوز على البحرين بالمقعد لكن محاولاتها باءت بالفشل.



وبذلك تكون البحرين حققت إنجازاً كبيراً بعد حصولها على المركز الثالث في التصويت بتفوقها على الصين، ما يؤكد مدى الثقل الذي وصلت إلى المملكة سياسياً.

وان المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة السفير جمال الرويعي، أكد أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، لتكثيف الجهود والسعي الدائم لرفعة اسم مملكة البحرين في المحافل الدولية والحرص على أن تتبوأ مملكة البحرين مقعدها ضمن أجهزة الأمم المتحدة الهامة والحيوية.