​​أكد جاستن سيبيريل سفير الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة لدى مملكة البحرين، أن العلاقات البحرينية الأمريكية هي من أقدم وأوثق العلاقات في المنطقة.

وقال خلال كلمة ألقاها بمناسبة احتفال السفارة الأمريكية في المملكة بذكرى استقلال الولايات المتحدة الذي يصادف 4 يوليو القادم، وحضرها الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة، والشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية إن بداية هذه العلاقات كانت بتأسيس أول مستشفى للإرسالية الأمريكية في البحرين، مشيراً إلى قوة العلاقة الأزلية بين البلدين والشعبين الصديقين.

ووجه السفير الأمريكي، الشكر والتقدير نيابة عن حكومة بلاده والجالية الأمريكية المقيمة في البحرين إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء، على دعمهم المستمر للعلاقات الثنائية والتعاون في مختلف المجالات، كما تقدم بالشكر للشيخ خليفة بن راشد آل خليفة ولوزير الخارجية لحضورهما الأمسية.



وأضاف جاستن سيبيريل: "ترجع العلاقات للمهندسين والفنيين البحرينيين والأمريكيين الذين تعاونوا في تطوير موارد الطاقة الغنية في البحرين، ونتطلع لتحقيق التعاون بعد الاكتشاف البحريني لحقل النفط".

وقال: "مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية وقفتا جنباً إلى جنب في مواجهة التهديدات الخارجية وتمكنا من تحويل هذه المنطقة إلى واحدة من أكثر المناطق المتطورة والمزدهرة في العالم، وأن العلاقة بين البلدين قائمة على الالتزام بأمن هذه المنطقة الحيوية، وبسط السلام والاستقرار والرخاء في هذه المنطقة الحيوية من العالم، حيث استضافت البحرين البحرية الأمريكية على مدى 70 عاماً، وعاشت أجيال منهم وعائلاتهم وكأنهم في بلدهم".