واشنطن - (أ ف ب): أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه"، مايك بومبيو التقى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون خلال زيارة سرية إلى بيونغ يانغ قبل قمة مرتقبة بينهما مطلع يونيو.

وقال ترامب في تغريدة على "تويتر"، "التقى مايك بومبيو كيم جونغ اون في كوريا الشمالية الأسبوع الماضي. كان اللقاء سلساً جداً وبنيت علاقة جيدة. يجري العمل على تفاصيل القمة. نزع السلاح النووي سيكون أمراً عظيماً للعالم، وكذلك لكوريا الشمالية".

وكشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الثلاثاء عن الزيارة التي قالت إنها جرت نهاية الأسبوع الأول من ابريل، وأنه كان ضمن الإعداد للقمة التاريخية، نقلاً عن شخصين على اطلاع مباشر على الزيارة التي جرت بعد تعيين بومبيو وزيرا للخارجية.



وقال ترامب الثلاثاء في فلوريدا حيث استقبل رئيس وزراء اليابان شينزو آبي أنه "بارك" جهود الكوريتين لمناقشة إنهاء حالة الحرب بينهما. وأضاف "حان الوقت لكي نتحدث ونحل المشكلات. هناك فرصة حقيقية لحل مشكلة عالمية. هذه ليست مشكلة الولايات المتحدة واليابان أو بلد آخر، هذه مشكلة يواجهها العالم".

ومن منزله الفخم في مارا لاغو تحدث ترامب عن محادثات "على أعلى مستوى" جرت مع زعيم كوريا الشمالية، وعن "5 أماكن" يمكن أن تعقد فيها القمة التاريخية بداية يونيو "إذا سارت الأمور على خير".