نظمت المدارس الإعدادية العامة والخاصة المشاركة في تطبيق الحقيبة التوعوية المدرسية الخاصة بالمجلس الأعلى للمرأة، فعالية بعنوان "أسرة آمنة ومستقرة" في مدرسة النور العالمية، بمشاركة مدرسي وطلاب وطالبات المدارس وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والمراكز الاجتماعية.

وتأتي فعالية "أسرة آمنة ومستقرة"، لتسليط الضوء على "الاستقرار الأسري" كأحد مجالات الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، حيث يتناول العديد من الخطط والبرامج الموجهة لحماية المرأة والأسرة من كافة أشكال العنف الأسري، ومن بينها اتخاذ التدابير التشريعية والتنفيذية المتعلقة بالاستقرار الأسري والخدمات والاستشارات المقدمة والتكامل مع الجهات المعنية في تنفيذ برامج التوعية والتدريب في هذا الإطار.

وتضمنت الفعالية تقديم عدد من الفقرات التي تتناول الاستقرار الأسري، وكذلك المسابقات التثقيفية، بالإضافة إلى معرض للأنشطة الطلابية في إطار تطبيق مفاهيم الحقيبة والتي تم التأكيد من خلالها على أن مفهوم الاستقرار الأسري لا يعني أسرة دون مشكلات، ولكن أسرة لديها القدرة على التعاطي السليم مع هذه المشكلات لحلها والوصول بجميع أفرادها إلى بر الأمان.



وجرى خلال الفعالية تكريم الطالبة فاطمة فلاح من مدرسة سنابس الإعدادية للبنات، لتميز أنشطتها في إطار تطبيق مفاهيم الحقيبة.

ويهدف برنامج "الحقيبة التوعوية المدرسية"، الذي ينفذ بالتعاون بين المجلس الأعلى للمرأة ووزارة التربية والتعليم، إلى نشر الوعي بمفهوم مبدأ تكافؤ الفرص وإدماج احتياجات المرأة في برامج التنمية، بما يضمن استدامة استقرارها الأسري وترابطها العائلي.