أكد رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المحامي العام المستشار أحمد الحمادي، أن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قد أصدرت حكماً الخميس على 3 متهمين في واقعة إحداث تفجير والشروع في القتل والتدرب والتدريب على استعمال المتفجرات وحيازة وإحراز وصناعة وإستعمال المواد المفرقعة والإتلاف وعاقبتهم بالسجن المؤبد وإسقاط الجنسية عن متهمان ومصادرة المضبوطات.

وكانت النيابة العامة، تلقت بلاغاً من الإدارة العامة للمباحث الجنائية عن قيام مجهولين بوضع جسم غريب عند إشارة القدم وبعد دقائق ورد بلاغ آخر عن انفجار عبوة مفرقعة على شارع البديع بالقرب من منطقة بوصيبع وفور تلقي البلاغ تم إجراء التحريات من أجل الوصول لمرتكبي الواقعة وتوصلت التحريات إلى اشتراك المتهمين الأول حتى الثالث في الواقعة محل التحقيق.

وبناءاً على طلب النيابة أجريت التحريات الأمنية وتوصلت إلى اشتراك 3 متهمين وتم القبض على متهمين والتعميم على الآخر، وأقر المتهمان بإحداث تفجير والشروع في القتل والتدرب والتدريب على استعمال المتفجرات وحيازة وإحراز وصناعة وإستعمال المواد المفرقعة والإتلاف.



وارتكنت النيابة العامة في تحقيقاتها على شهادة المجني عليهم ومجري التحريات وضبط المضبوطات واعترافات المتهمان وكذلك نتائج التقارير الفنية والطبية.