تتجه الأنظار في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً صوب الاتحاد البحريني لكرة القدم حيث تُسحب قرعة دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية في نسختها الحادية عشرة والتي ستنطلق منافساتها في الثالث عشر من شهر مايو القادم بمشاركة 16 فريقاً سيتم توزيعهم على 4 مجموعات.

واعتمدت اللجنة المنظمة العليا للدورة إلى الآن مشاركة 8 فرق بصفتها متأهلة إلى دور الــ 8 من الدورة العاشرة التي أقيمت العام الماضي، فيما سيتم الإعلان عن الفرق الثمانية الأخرى قبل إجراء مراسم القرعة الجمعة، وذلك بعد دراسة الملفات العديدة التي تقدمت بها حيث كثفت اللجنة من عملها في اليومين الماضيين من أجل إنجاز آخر الترتيبات التنظيمية لحفل القرعة.



والفرق التي تم اعتماد مشاركتها بحسب النتائج في الدورة السابقة هي "بتلكو جنرز يونايتد، الفخار، فيكتوريوس، النوايف، الزلزال، صقور البحرين، نوماس، الصقر الأبيض"، حيث تمت الموافقة الرسمية على مشاركتها في انتظار أن يتم تسلم القوائم الخاصة باللاعبين والجهازين الإداري والفني لكل منها.

كما أعدت اللجنة المنظمة القوانين الخاصة بالمشاركة والآلية المناسبة التي تم اعتمادها لإجراء القرعة، حيث سيشتمل الحفل المبسط كلمة لمدير الدورة راشد البوعينين سيتم خلالها الشرح لممثلي الفرق المشاركة القوانين والشروط اللازمة للمشاركة في النسخة الجديدة والتي من المتوقع أن تكون بشكل مغاير نظراً للاستعدادات المبكرة للفرق الطامحة بالظفر باللقب.



وكانت النسخ العشر السابقة لدورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية، أفرزت 5 أبطال سبق لهم نيل شرف اللقب وهم الزلزال وفيكتوريوس والفخار والنوايف وجنرز يونايتد، حيث يمتلك فريقا الزلزال وفيكتوريوس الرقم القياسي بعدد الألقاب بعد حصولهما على الكأس في 3 مناسبات، فيما يأتي فريق الفخار في المرتبة الثانية بعد فوزه باللقب مرتين، فيما دخلت الكأس خزائن فريقي النوايف وجنرز يونايتد مرة واحدة.

وبحسب سجل أبطال الدورة، فإن فريق الزلزال يعتبر أول فريق يحمل اللقب في نسختها الأولى، وعاد بعدها ليحقق اللقب في النسخة الثانية، إلا أن فيكتوريوس وضع حداً لذلك عندما توج بلقب الدورة الثالثة، بينما ذهب لقب النسخة الرابعة لفريق النوايف، فيما حاز فريق النوايف لقب الدورة الرابعة.



وحملت النسخة الخامسة اسم بطل جديد تمثل بفريق الفخار، لكن فريق الزلزال عاد إلى منصة التتويج في الدورة السادسة للمرة الثالثة في تاريخه، في حين كان لقب "ناصر 7" من نصيب فريق فيكتوريوس للمرة الثانية، واستطاع فريق الفخار بالظفر بنسخة المسابقة الثامنة للمرة الثانية أيضاً في تاريخه.



وعادل فريق فيكتوريوس الرقم القياسي المسجل باسم الزلزال بعد فوزه بلقب النسخة التاسعة، وأفرزت المسابقة بطلاً جديداً تمثل في فريق جنرز يونايتد الذي كان آخر الفرق التي اعتلت منصات التتويج عندما أحرز لقب "ناصر10".