الجزائر - عبد السلام سكية

ألقى الجيش الجزائري، الجمعة، بمنطقة جبلية في زيامة منصورية بمحافظة جيجل، شرق البلاد، القبض على 3 إرهابيين خطيرين، واسترجع ترسانة من الأسلحة والذخيرة.

وأفادت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، بأن الأمر يتعلق بـ الإرهابي الخطير "هـ.عبد الحكيم" المكنى "عبد النصير جمال" الذي إلتحق بالجماعات الإرهابية سنة 1995، والإرهابي "م. محمد أرزقي" المكنى "عمي السعيد " الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2002، والإرهابي "ع. هشام" المكنى "معاذ" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2017.

ومكنت العملية، بحسب المصدر، من استرجاع ثلاثة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، وخمسة مخازن و155 طلقة، ونظارة ميدان وثلاثة هواتف نقالة.

وأكدت المؤسسة العسكرية الجزائرية، أن العملية تأتي في "سياق العمليات التي تخوضها قواتنا المسلحة لتطهير بلادنا من آفة الإرهاب وبسط الأمن والسكينة عبر كافة ربوع الوطن".

وفي عملية أخرى، سلم إرهابي خطير مسؤول في احد التنظيمات الإرهابية بالساحل نفسه الجمعة بتمنراست للسلطات العسكرية، ويتعلق الأمر بالمسمى "العربي خليفة" المكنى "أبو أيوب"، الذي كان التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2010 وبحوزته مسدس رشاس من نوع كلاشنيكوف و مخزن ذخيرة مملوء".

وبهذه المناسبة، دعت وزارة الدفاع "مرة أخرى من تبقي من الإرهابيين لاغتنام فرصة الاستفادة من التدابير القانونية السارية على غرار الكثير ممن سلموا أنفسهم للسلطات الأمنية".

وخلال الأسبوع الماضي، سلم ثلاثة إرهابيين أنفسهم طوعا بأسلحتهم للمصالح الأمنية بمحافظة تمنراست أقصى جنوب البلاد.