تنطلق الاثنين، التصفيات النهائية لمسابقة البحرين العالمية لتلاوة القرآن الكريم عبر الإنترنت "القارئ العالمي"، وذلك تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، فيما سيُعقد الحفل الختامي للمسابقة الثامنة مساء الثلاثاء 24 أبريل بقاعة المؤتمرات بفندق الخليج.

وأشاد وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي بن عبدالله آل خليفة، بالاهتمام البالغ والرعاية الكريمة التي يوليها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بكتاب الله تعالى، من خلال متابعتهم الحثيثة ودعمهم المقدّر وتوجيهاتهم السديدة لخدمة القرآن الكريم وتطوير مخرجات مراكز وحلقات تعليم القرآن الكريم بالمملكة، ونشر الثقافة القرآنية لدى مختلف شرائح المجتمع.

وأوضح الوزير أن، اهتمام جلالة الملك المفدى بهذه المسيرة المباركة له الأثر الكبير في تطورها والارتقاء بها من خلال إدارة شؤون القرآن الكريم بالوزارة، وبدعم كريمٍ من المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، حيث حقق أبناء وبنات البحرين مراكز متقدمة في المسابقات القرآنية الدولية بلغت أكثر من 60 مركزاً خلال الأعوام لـ18 الماضية، فلله تعالى الحمد والشكر والمنة.



وأضاف، أن هذا الشرف العظيم في خدمة كتاب الله تعالى يدفعنا دوماً لتطوير مسيرتنا لتحقيق المزيد في مجال خدمة الكتاب العزيز، ولقد مَنَّ الله تعالى على مملكة البحرين بتتويج هذه المسيرة المباركة بإطلاق مسابقة قرآنية عالمية غير مسبوقة، وهي مسابقة القارئ العالمي التي تتخذ من فضاء الإنترنت طريقاً يصل إليه كل مسلم أيَّاً كان مكانه على وجه الأرض للمشاركة في هذه المسابقة الدولية الفريدة.

ولفت وزير العدل إلى أن مسابقة القارئ العالمي حققت منذ انطلاقة دورتها الأولى في عام 2014 انتشاراً واسعاً، إذ تزايد عدد المتسابقين من 5000 إلى 7000 ثم إلى 9200 متسابق عبر دوراتها الثلاث على التوالي.

وأشاد بالشراكات التي حظيت بها المسابقة ممثلة في المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية كشريك رسمي، وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية كشريك تقني، ووزارة شؤون الإعلام كشريك إعلامي، كما ضمت عدداً من مؤسسات القطاع الخاص كرعاة وداعمين للمسابقة.

وأعلن وزير العدل، عن انتهاء استعدادات الوزارة لإقامة التصفيات النهائية والحفل الختامي للمسابقة، اذ من المقرر أن يبدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، يلي ذلك عرض فيلم وثائقي حول المسابقة في دورتها الثالثة، ثم كلمة الوزارة، بعدها كلمة ضيف الشرف، تتخللها تلاوات نموذجية للفائزين في فروع المسابقة وتكريمهم، إلى جانب تكريم الشركاء والرعاة.