تنطلق الأحد فعاليات بطولة البحرين الرابعة المفتوحة للهواة لفنون القتال المختلطة والمعرض التجاري الدولي المصاحب، والذي ينظمه الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة بمدينة عيسى الرياضية في الفترة 22 إبريل وحتى 5 مايو المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF.

حفل الافتتاح

ويشهد عصر الأحد، إقامة حفل افتتاح البطولة والمعرض المصاحب، والذي سيحتوي على العديد من الفقرات المتنوعة، كما سيشتمل الحفل على استعراض لنزال في لعبة السامبو ونزال في لعبة قوة الرمي.



المنافسات تنطلق الإثنين

وبحسب جدول البطولة، فإن المنافسات ستنطلق الإثنين، عبر التصفيات المؤهلة لمسابقة الملاكمة والتي تستمر منافستها حتى 25 أبريل، حيث سيشهد كل يوم من التصفيات إقامة فحص الوزن في الفترة 8-10 صباحاً، على أن تقام النزالات في الفترة 4-9 مساء.

مسابقة K1

وسيشهد يوم 26 أبريل إقامة مسابقة K1 بنظام إخراج المغلوب، على أن يقام فحص الوزن الرسمي لهذه المسابقة من 8-10 صباحاً، على أن تقام النزالات في الفترة المسائية من الساعة 3 عصراً- 9 مساء.

النزالات النهائية للملاكمة

ويشهد يوم 27 أبريل إقامة الوزن الرسمي لنهائي مسابقة الملاكمة عند الثالثة عصراً بفندق جولدن توليب، على أن يشهد يوم 28 أبريل إقامة النزالات النهائية للمسابقة ذاتها بفندق "آرت روتانا- أمواج"، والمقسمة إلى مرحلتين الأولى من الساعة 9-11 صباحاً، والمرحلة الثانية من 4-6 مساء.

مسابقة MMA

وتشهد الفترة من 30 أبريل إلى 3 مايو، إقامة التصفيات المؤهلة بمسابقة فنون القتال المختلطة MMA، حيث سيتخلل جميع تلك الأيام إقامة الوزن الرسمي للمشاركين من الساعة 8-10 صباحاً. على أن تقام المنافسات في الفترة 4 عصراً حتى 9 مساء. فيما ستقام النزالات النهائية يوم 5 مايو في الفترة 2 ظهراً حتى 9 مساء.

مسابقة مصارعة الإخضاع

وسيشهد يوم 4 مايو، إقامة مسابقة مصارعة الإخضاع بنظام إخراج المغلوب، على أن يقام فحص الوزن الرسمي لهذه المسابقة من الثامنة إلى العاشرة صباحاً صباحاً، فيما تنطلق النزالات عند الساعة 12 ظهراً والتي تستمر حتى 8 مساء.

موقع الحدث

ستحتضن صالة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة منافسات البطولة وتحديداً، التصفيات التأهيلية لمسابقة الملاكمة، مسابقة K1، مسابقة مصارعة الإخضاع ومسابقة MMA.

وتعتبر صالة اتحاد كرة الطاولة إحدى المنشآت الرياضية الحديثة لمملكة البحرين، وهي ضمن مشروع الصالات بمدينة عيسى الرياضية. والتي تعد صالة رياضية عصرية متكاملة المرافق ومتعددة الأغراض، تم تخصيصها للاتحاد البحريني للكرة الطاولة، والتي يقام عليها مسابقات الاتحاد المحلية، كما أنها استضافت العديد من البطولات العربية والقارية والدولية في لعبة كرة الطاولة.

127 مشاركاً في هذه النسخة

وتشهد البطولة، مشاركة 127 مشاركاً في المسابقات التي تشهدها هذه النسخة، حيث سجل 43 ملاكما في منافسات مسابقة الملاكمة، وسجل 27 مقاتلاً منهم 23 ذكور و4 إناث في منافسات مسابقة K1، وسجل 32 مصارعاً في مسابقة مصارعة الإخضاع وسجل 25 مقاتلاً في مسابقة فنون القتال المختلطة MMA.

وقال رئيس لجنة السكرتارية في البطولة رضا حاجي، إن لجنة قد أنهت إعداد كشف المشاركين في هذه البطولة، فور إغلاق باب التسجيل يوم الجمعة الماضي، حيث تبين أن العديد النهائي للمسجلين بعد الفرز هو 127 مشاركاً موزعين على 4 مسابقات ستشهدها هذه البطولة.

وأضاف أن اللجنة أرسلت رسائل عن طريق البريد الإلكتروني لجميع المشاركين لتأكيد مشاركاتهم في البطولة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن اللجنة تواصل عملها بالشكل الذي نجاح الخطة العامة للجنة المنظمة.

80 متطوعاً في البطولة

ويشارك في تنظيم البطولة 80 متطوعاً من الشباب البحريني، الذين سبق لهم المشاركة في تنظيم العديد من الفعاليات والبطولات المحلية. وقال رئيس لجنة المتطوعين بالبطولة فهد ياقوت: "إن اللجنة اعتمدت العدد النهائي للمتطوعين الذي وصل إلى 80 متطوعاً، سيشاركون في العملية التنظيمية لهذه البطولة، من خلال توزيعهم على اللجان العاملة، لضمان تنفيذ كافة متطلبات اللجان لدعم سير العمل بصورة تخدم نجاح الحدث".