أعلنت جرافيتي أندور سكاي دايفينغ "جرافيتي"، عن مشاركة شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، كأحد الرعاة الرسميين للنسخة الثالثة من بطولة العالم للطيران الحر الداخلي 2018 والتي ستستضيفها البحرين للمرة الأولى في أكتوبر المقبل بتنظيم من جرافيتي والاتحاد البحريني للرياضات الجوية، حيث سيتنافس على نيل اللقب المئات من الرياضيين من مختلف دول العالم.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة تيم موري، إن "ألبا" تولي اهتمامها في إبراز واجهة البحرين الحضارية والسياحية والرياضية، في إطار مسؤوليتها بدعم الشراكة المجتمعية مع مختلف مؤسسات المجتمع.

وتابع: "تمثل بطولة العالم للطيران الحر بالنفق الهوائي الداخلي 2018 حدثاً رياضياً عالمياً يسهم في جذب أنظار العالم إلى البحرين التي تتمتع بكافة المقومات الحديثة لتنظيمه، متمنياً التوفيق والنجاح للقائمين على البطولة من أجل رفع اسم البحرين عالياً في هذا المحفل الدولي".



فيما أعربت مدير عام "جرافيتي" خولة الحمادي عن شكرها لشركة "ألبا على رعايتها للبطولة واهتمامها بأن تكون من الجهات الرسمية التي ترعى البطولة، إيماناً منها بأهمية دعم الشباب البحريني المحب لهذه الرياضة والذي سوف يشارك في هذه البطولة التي تشهد إقبالاً متزايداً من مختلف أنحاء العالم.

وأشارت إلى افتخار"جرافيتي" بتنظيم البطولة، والفوز باستضافتها في البحرين، نظراً للسمعة الرياضية المتميزة التي تتمتع بها المملكة، والمقومات التي تمتلكها في مجال استضافة وتنظيم البطولات المحلية والعالمية، حيث تعتبر هذه البطولة من أهم البطولات في رياضة القفز الحر الداخلي بالأنفاق الهوائية والأكثر انتشاراً.

وأكدت الحمادي، استعداد "جرافيتي" لتنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي، من خلال جهوزية نفق جرافيتي الهوائي الزجاجي والذي يبلغ ارتفاعه 12 متراً، ويتميز بتصميم مبتكر ذي تحكم عالٍ، وتصل سرعته إلى 290 كم في الساعة، بالإضافة إلى الخبرة الكافية لدى القائمين على جرافيتي في مجال تنظيم واستضافة بطولات الطيران الحر سواء على الصعيد المحلي أو العربي أو العالمي .

وأضافت، أن العمل جارٍ من خلال اللجان المنظمة والتي تضم أعضاء من الوزارات والهيئات الحكومية للقيام بدورها في تقديم تسهيلات إجراءات الدخول ومنح التأشيرات وتوفير فرق المتطوعين واستضافة الوفود المشاركة، بالإضافة إلى الترويج للبطولة وتنظيم جولات سياحية للرياضيين وزوار المملكة، وكل ذلك من أجل إنجاح استضافة البحرين لهذه البطولة العالمية.

وتنطلق بطولة العالم للطيران الحر بالنفق الهوائي الداخلي 2018 في الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر المقبل، ويسبق ذلك وصول الفرق الرياضية المشاركة في الفئات المختلفة "الفردي، الزوجي، والرباعي"، ومن ضمن الدول المشاركة في البطولة مملكة البحرين، الولايات المتحدة الأمريكي، بريطانيا، إيطاليا، أستراليا، بلجيكا، روسيا، الصين، سنغافورة وبولندا.