تم السبت، تكريم طلبة وطالبات المدارس الثانوية والجامعات الذين شاركوا في برنامج تحدي التداول الاستثماري "تريدكويست" الذي تنظمه بورصة البحرين، تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة الوزير المسؤول عن بورصة البحرين زايد الزياني، وحضور محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج ورئيس مجلس إدارة بورصة البحرين عبدالكريم بوجيري، حيث تم تكريم الفرق الفائزة بمجموع جوائز نقدية تبلغ 30,000 دينار.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ"البورصة" الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، أهمية برنامج "تريدكويست" في تنمية مهارات الطلبة وتزويدهم بالمعرفة والخبرة العملية حيث تبوأ العديد منهم مناصب قيادية في مختلف القطاعات الاقتصادية خلال العشرين سنة الماضية.

وقال الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة إنه يسعدنا أن نحتفي بمرور 20 عاماً على إطلاق برنامج "تريدكويست"، معرباً عن شكره لمحافظ مصرف البحرين المركزي لحضوره ودعمه للبرنامج على مدى السنوات السابقة.



وثمن الدعم الكبير الذي حصلت عليه البورصة من قبل كبار المسؤولين في الحكومة، بجانب دعم رعاة البرنامج يعد أحد أهم دعائم نجاح واستمرارية البرنامج على مدى السنوات، مما يشكل حافزاً لنا في البورصة لمواصلة تطوير البرنامج في السنوات القادمة.

وأضاف الرئيس التنفيذي قائلا إننا فخورون بتوسعة البرنامج ليشمل المزيد من المدارس الخاصة والحكومية والجامعات مما يرفع عدد الطلبة المستفيدين من البرنامج ليكون واحداً من أضخم البرامج التوعوية في المنطقة.

وقام محافظ مصرف البحرين المركزي، بتقديم جوائز التحدي لهذا العام للفرق الثلاثة الفائزة في كل فئة. كما تم خلال الحفل تكريم الموجهين الاستثماريين لجهودهم الاستثنائية المبذولة في خدمة البرنامج.

واحتلت المراكز الثلاثة الأولى للمدارس الخاصة كل من: مدرسة ابن خلدون الوطنية في المركز الأول، ومدرسة سانت كريستوفر في المركز الثاني ومدرسة النور العالمية في المركز الثالث.

كما احتلت المراكز الثلاثة الأولى في برنامج تحدي التداول الاستثماري للمدارس الحكومية كل من: مدرسة سار الثانوية للبنات في المركز الأول ومدرسة الاستقلال الثانوية للبنات في المركز الثاني ومدرسة جدحفص الثانوية للبنات في المركز الثالث.

واحتلت المراكز الثلاثة الأولى في برنامج "تريدكويست" للجامعات كل من: جامعة البحرين في المركز الأول والجامعة الملكية للبنات في المركز الثاني ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF في المركز الثالث.

يذكر أن برنامج تحدي التداول الاستثماري، برنامج تحدي افتراضي يحاكي تجربة التداول الاستثماري في الأسواق المالية العالمية. ويهدف البرنامج إلى إكساب الطلاب المشاركين الخبرة العملية في مجال الاستثمار من خلال التعرف على الأنظمة والقوانين المطبقة في تلك الأسواق، وتحليل واختيار الأسهم وإدارة محفظة من الأدوات الاستثمارية المدرجة في بورصة نيويورك وبورصة البحرين.

ويشارك في البرنامج هذا العام 17 فريقاً مجرسياً و 4 فرق جامعية تضم 8 مدارس خاصة وهي: مدرسة عبد الرحمن كانو الدولية، ومدرسة بيان البحرين، ومدرسة البحرين ومدرسة الحكمة الدولية ومدرسة ابن خلدون الوطنية ومدرسة النسيم الدولية ومدرسة النور العالمية ومدرسة سانت كريستوفر.

كما تشارك 9 مدارس حكومية هي: مدرسة الرفاع الشرقي الثانوية للبنين ومدرسة الحد الثانوية للبنات ومدرسة الاستقلال الثانوية للبنات ومدرسة جدحفص الثانوية للبنات ومدرسة خولة الثانوية للبنات ومدرسة سترة الثانوية للبنات ومدرسة التعاون الثانوية للبنين.

وتشارك 4 فرق جامعية هي: معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF وجامعة بوليتيكنيك البحرين والجامعة الملكية للبنات وجامعة البحرين.