أكد مدير إدارة الاتصال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني فهد بوعلاي تلقي الوزارة 673 بلاغاً خلال الربع الأول من العام الحالي.

وقال في بيان إن أكثر البلاغات الواردة لشئون الأشغال عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل" تركزت في محافظة العاصمة بواقع 211 بلاغاً، فيما سجل النظام 185 شكوى بالشمالية و144 شكوى في المحرق و107 في الجنوبية. لافتاً لوجود 53 بلاغاً عاماً يتعلق بخدمات البنية التحتية بالمملكة.

واضاف: "سجلت أعلى البلاغات في مارس بواقع 252 بلاغاً، تلاها 225 بلاغاً في فبراير و196 بلاغاً في يناير، وأغلب هذه البلاغات لقطاع الطرق الذي سجل 521 بلاغاً تتركز حول طلبات صيانة الأرصفة والطرقات والحفر، ورصف الطرق الجديدة".

وأضاف: رصد النظام 122 طلباً بقطاع الصرف الصحي أغلبها لإنشاء فتحات تصريف مياه الامطار وصيانة فتحات شبكات الصرف الصحي واستبدال أغطية فتحات الصرف الصحي. علماً بأن 4 بلاغات تتبع قطاعات أخرى، و26 طلباً حولت لجهات حكومية أخرى للاختصاص.لافتاً إلى ورود 3 شكاوى مستعجلةو670 غير مستعجلة وأن نسبة الرد بلغت 100%.

وأوضح بوعلاي: احتل نظام تواصل خلال الربع الأول لعام 2018 المرتبة الأولى من اهتمام المواطنين بنسبة 61%، كوسيلة للتواصل مع شؤون الأشغال للإبلاغ عن الطلبات والشكاوى، يليه الهاتف بنسبة 26%، ثم بقية المصادر بنسبة 13%.

وأكد أن شؤون الأشغال تولي اهتماماً بالغاً بما يرد من ملاحظات واستفسارات في نظام تواصل، من خلال خاصية التفاعل ثنائي الأطراف المتاحة فيه التي تميزت بها إدارة الاتصال على المستوى الوطني من خلال فوزها بجائزة الحكومة الإلكترونية 2017 لأحسن تفاعل إلكتروني مع الجمهور.