أعلن عميد شؤون الطلبة بجامعة البحرين، رئيس اللجنة العليا د.أسامة الجودر، أن 11 طالباً ترشحوا للانتخابات الطلابية 2018، بعد فتح باب الترشح الأحد 15 أبريل.

وأشار إلى أن عدد الطلبة المترشحين للمجلس الطلابي والهيئات الطلابية في الدورة السادسة عشرة، سيرتفع قبل موعد إغلاق باب الترشح المقرر يوم الخميس 26 أبريل.

وأوضح الجودر، على هامش اجتماع عقدته اللجنة العليا للانتخابات الأربعاء، أن خوض الانتخابات الطلابية المقبلة تقرر أن يكون الخميس 10 مايو المقبل، بينما تقرر أن يكون آخر يوم للانسحاب من الترشح لجميع ممثلي كليات الجامعة والهيئات الطلابية، الأحد 6 مايو، إلى الثانية ظهراً.

وناقشت اللجنة العليا للانتخابات محاور عدة منها: عدد المقاعد الانتخابية، والحملات الإعلانية للمترشحين، وعدد الساعات المتبقية للطالب كشرط من شروط الترشح، وتم خلال الاجتماع عرض استمارات الترشح.

واستندت اللجنة في عدد المقاعد المخصصة لكل كلية إلى عدد الطلبة الدارسين فيها، إذ حددت مقعداً لكل ألف طالب. وبناء على هذا المعيار تقرر أن يكون لدى كليتي إدارة الأعمال والآداب خمسة مقاعد، ولدى كلية الهندسة أربعة مقاعد، ولدى كليتي تقنية المعلومات، والحقوق مقعدان، ومقعد واحد لطلبة كلية العلوم، ومقعد آخر لطلبة كلية التعليم التطبيقي بصفة عضو مراقب.

وبدأت الجامعة الاستعداد لإجراء الانتخابات الطلابية المقبلة بتشكيل لجنة عليا تشرف مباشرة على عملية الانتخابات، ويترأس هذه اللجنة عميد شؤون الطلبة الدكتور أسامة الجودر، وتضم أساتذة من كلية الحقوق وكليات أخرى، بالإضافة إلى إداريين. كما تم تشكيل لجنة للدعم والمساندة تعمل على تنظيم الانتخابات عبر تهيئة الأجواء والظروف لعملية الاقتراع.