قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة إن تتويج نادي المحرق ببطولة الدوري "هو تتويج للمدرب الوطني الذي بات رقماً صعباً في الكرة المحلية عبر إثبات كفاءته وقدرته على إيصال الفرق لمنصات التتويج، معرباً عن فخره بتواجد المدرب الوطني سلمان شريدة على رأس الإدارة الفنية للمحرق.

وبارك الشيخ علي، في بيان الأحد، لرئيس مجلس إدارة نادي المحرق الشيخ أحمد بن علي آل خليفة بمناسبة حصول الفريق الأول لكرة القدم بالنادي على لقب دوري NBB لأندية الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2017-2018.

وكان رئيس الاتحاد رعى المباراة الختامية للدوري على استاد البحرين الوطني، ضمن الجولة الأخيرة من المسابقة حيث فاز المحرق على الأهلي 3-1 وتوج بالمركز الأول ودرع الدوري، فيما حصل فريق النجمة على المركز الثاني، والمنامة على المركز الثالث.

ورفع الشيخ علي بن خليفة آيات الشكر والعرفان لجلالة الملك المفدى وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد على دعمهم الكبير والمتواصل لأنشطة الاتحاد.

وقدًم التهاني والتبريكات لأعضاء الجهازين الفني والإداري في نادي المحرق وجميع لاعبي الفريق على مجهوداتهم الكبيرة التي بذلت طوال الموسم وتوجت بإحراز درع الدوري والميداليات الذهبية بعد غياب المحرق عن لقب الدوري خلال المواسم الماضية.

وأشاد رئيس اتحاد الكرة بالعمل المميز لإدارة نادي المحرق في تقديمها جميع السبل الكفيلة بإعادة الفريق إلى منصة التتويج، مؤكداً أن حصول الفريق على اللقب هذا الموسم يأتي استكمالاً للمسيرة الناجحة للمحرق والمرصعة بعدد كبير من البطولات على جميع المستويات، حيث تمكن المحرق هذا الموسم من الحصول على الدوري للمرة 34 في تاريخه.

وتمنى حظاً أوفر لبقية الأندية خلال المواسم المقبلة، مشيراً إلى ظهور أندية جديدة تنافست خلال هذا الموسم على المراكز الأمامية؛ "الأمر الذي يدلل على العمل القائم في الأندية وتنافسها فيما بينها من أجل الظهور بالمسابقات الكروية في أفضل صورة".

ولفت الشيخ علي إلى أن أشكال الرعاية المختلفة التي حصل عليها الاتحاد ساهمت بشكل كبير وفعال في إنجاح الموسم الكروي، مشيراً إلى أن الراعي الرسمي بنك البحرين الوطني NBB ساهم بشكل كبير في نجاح الدوري هذا الموسم عبر مستوى تنظيمي لافت ومميز.

وقال إن رعاية NBB لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم كانت مثمرة، وأعطت المنافسات صبغة تنافسية عالية، موجهاً الشكر للرئيس التنفيذي للبنك جان كريستوف دوراند الذي حضر اليوم الختامي للدوري.

وحيا رئيس اتحاد الكرة الحضور الجماهيري الذي شهدته المنافسات الكروية طوال الموسم، مبيناً أن الحضور الكبير في اليوم الختامي جاء ليؤكد نجاح المسابقات المنضوية تحت مظلة الاتحاد.

وأكد مضي الاتحاد في سياسته نحو دعم الحضور الجماهيري بما ينعكس إيجابا على مستوى المسابقات فنياً.

كما نوه رئيس اتحاد الكرة بالتغطية المميزة لوسائل الإعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي لمنافسات الدوري ولأنشطة اتحاد الكرة عموماً، مؤكداً أن الإعلام كان عاملاً أساسياً في رصد فعاليات الاتحاد ومسابقاته، وساهم بشكل كبير في عكس الفعاليات والأنشطة التي يقيمها اتحاد الكرة.

فيما قال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني جان كريستوف دوراند إن "البنك يعتز بشراكته مع الدوري البحريني لكرة القدم ونجاحه خلال موسم 2017-2018"، مضيفاً أن البنك "ملتزم بدعم التنمية الاجتماعية والتواصل مع كافة مكونات المجتمع في المجالات الأكثر أهمية لديه وتعزيز روح الفريق على جميع المستويات".