الرياض - (أ ف ب): اعترضت الدفاعات الجوية السعودية "صاروخاً باليستياً" اطلقه المتمردون الحوثيون باتجاه مدينة نجران جنوب المملكة، ما أدى إلى إحداث حريق في إحدى المزارع، فيما سقط آخر في منطقة صحراوية خالية، بحسب ما أوردت وسائل الإعلام.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية بياناً للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن "إعادة الأمل" بقيادة السعودية، جاء فيه أن "الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه".

وأضاف البيان "نتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية وتسببها في إحداث حريق في إحدى المزارع المملوكة لمواطن دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات".



وبحسب التحالف فإن الصاروخ أطلق من محافظة صعدة، معقل المتمردين الحوثيين شمال اليمن.

وأكد التحالف أيضاً أن صاروخاً آخر أطلق في وقت سابق، سقط في منطقة صحراوية خالية، دون إيقاع أضرار.

وكان التحالف أعلن الجمعة أن القوات السعودية اعترضت صاروخاً بالستياً أطلقه المتمردون باتجاه مدينة جيزان الساحلية جنوب المملكة.

وبدأت السعودية على رأس التحالف العربي عملياتها في اليمن في مارس 2015 دعماً للسلطة المعترف بها دولياً وفي مواجهة الحوثيين الذين سيطروا على العاصمة ومناطق اخرى. وفي الأشهر الماضية كثف الحوثيون هجماتهم الصاروخية على السعودية، بينها هجوم أطلقوا خلاله 7 صواريخ على المملكة في 26 مارس في الذكرى الثالثة لبدء حملة التحالف.