أعلن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية أن المشاركة في بطولة الرجل الحديدي بتكساس يوم السبت القادم، تعتبر بمثابة التجربة القوية والمثالية قبل المشاركة في بطولة العالم للرجل الحديدي والتي ستقام في كونا - هاواي في شهر أكتوبر المقبل باعتبارها تمثل محاكاة واقعية للبطولة العالمية في ظروفها ومسارها، مشيرا سموه إلى أن السباق اختبارا حقيقيا لمدى الجاهزية للمشاركة في البطولة العالمية وسيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق رقم جديد وإنجاز فريد.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد قد وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليقود الفريق البحريني للترايثلون في بطولة شمال الولايات المتحدة الأمريكية للرجل الحديدي.

ولدى وصول سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى تكساس، اطلع سموه على آخر التحضيرات لانطلاق هذا الحدث الهام والإجراءات التي اتخذتها اللجنة المنظمة في سبيل إنجاح البطولة والتي سيشارك فيها العديد من اللاعبين من مختلف دول العالم.



وبهذه المناسبة أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد استعداده التام مع الفريق لخوض منافسات الرجل الحديدي في تكساس والتي ستشهد مشاركة كبيرة وواسعة من قبل مختلف لاعبين العالم من المحترفين والهواة ومحبي هذه الرياضة، مشيرا إلى أنه بدأ الاستعدادات مبكرا للمشاركة في سباق الرجل الحديدي عبر خوض العديد من التدريبات اليومية في البحرين للوصول إلى الجاهزية البدينة والفنية للمشاركة في السباق أملا في تحقيق نتائج متميزة في السباق الكبير والتطلع إلى تحقيق إنجاز أفضل من الذي تحقق في مسابقة الرجل الحديدي السابقة وتحقيق أرقام جديدة.

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد إلى أن البرنامج التدريبي الذي خاضه في البحرين كان مغايرا بعض الشيء وذلك نظرا لأهمية السباق وموقعه ومساره، حيث اعتمدت التدريبات على قوة التحمل والإصرار باعتبار السباق يتطلب استعداداً بدنيا وذهنياً مختلفا عن السباقات الأخرى ويتضمن الاستعداد البدني أساساً لتدريب الجسم على تحمُّل ساعات طويلة من التدريب والتي تتناسب مع السباق والذي يتطلب مجهودا اضافيا وقوة بدنية عالية والتي يجب ان تكون حاضرة لخوض السباق والمنافسة وانهاءه في الوقت المحدد.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد أنه سيخوض السباق بهمة عالية نظرا لوجود طابع التحدي والمنافسة في هذا السباق وآملا في تسجيل نتيجة متميزة في سباق الرجل الحديدي رغم الادراك بقوة المنافسة في السباق، لافتا أن المشاركة في بطولة الرجل الحديدي بتكساس جاءت للتأكيد على مشاركة الفريق والتواجد في مختلف البطولات الرياضية إضافة إلى الحرص على تحقيق الإنجازات الكبيرة للفريق في مثل هذه البطولات الهامة.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد إلى أن المتتبع لسباق الرجل الحديدي يدرك قوة السباق والتنافس الكبير على المراكز الأولى في ظل المشاركة الواسعة من قبل نخبة من المشاركين، وبالتالي فإن التحضيرات والتدريبات كانت في مستوى هذا السباق من كافة النواحي والتي ستمهد الطريق إلى تحقيق نتيجة ايجابية فيه، ذاكرا سموه أن المشاركة في سباق الرجل الحديدي ستكون مثيرة للغاية في كافة جوانبها باعتبارها تجربة أخرى ومكانا للتنافس والتحدي لتحقيق النتائج المتميزة، ومشيرا سموه إلى استعداده التام للمشاركة في السباق وتحقيق النتائج الطيبة التي تتوج المجهود الكبير في التدريبات اليومية للوصول إلى هذه النتائج.

ثقة كبيرة في الفريق

أبدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ثقته الكاملة في أعضاء الفريق الذين يمتلكون العزيمة والإصرار لإنهاء السباق لتأكيد مكانة فريق البحرين للترايثلون خاصة بعد النجاح الكبير التي حققها الفريق في مشاركاته السباقة مشيرا سموه الى إصرار الفريق على اجراء الحصص التدريبية والفنية في البحرين بشكل متميز يبشر بتحقيق انجاز جديد للرياضة البحرينية.

ضرورة المشاركة

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد بأن المشاركات في بطولات الرجل الحديدي باتت ضرورية للفريق من أجل التواجد في المنافسات وبالتالي الحرص على اللياقة المطلوبة في مثل هذه الرياضات حتى يحافظ افراد الفريق على اللياقة البدنية العالية، مشيرا سموه إلى أن الفريق في تصاعد مستمر خلال مشاركاته وذلك بهدف الرفع من المستوى العام للفريق المشارك في هذه البطولات مؤكداً سموه إلى أن المؤشر العام يؤكد على ارتفاع مستوى اللياقة لدى الأفراد من بطولة إلى أخرى.

وأضاف سموه إلى أن الفريق حرص على التدريب فور وصوله وذلك لتهيئة الجميع وبالتالي الإستعداد للتدريبات الهامة التي ستأتي لحين موعد المشاركة في المسابقات وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن ثقتنا كبيرة في أفراد الفريق المشارك في هذه البطولة وذلك بهدف تأكيد مكانتنا بين الفرق المشاركة بجانب تواجد أبطال العالم في هذه البطولة والتي نهدف من خلالها الإستفادة الكبيرة.

الفريق البحريني

ويتكون الفريق البحريني المشارك البطولة إلى الجانب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية، الشيخ خالد بن علي آل خليفة، الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون، محمد الغيص، علي جناحي، ميكيل كالاهورا، ديفيد تايلور، كيفين اورلاند، وديفيد بلاس الذي سيشارك في مسابقة المحترفين.

تدريبات السباحة والدراجة

وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأعضاء الفريق على اجراء حصة تدريبية حيث بدأء سموه بتدريبات السباحة لمسافة محدودة للتعود على طبيعة المياه ومن ثم تدرب الفريق على الدراجة الهوائية وذلك ضمن إطار الاستعدادات المثالية للبطولة.

الأربعاء افتتاح القرية

تفتتح الأربعاء قرية بطولة الرجل الحديدي والتي تتضمن العديد من الأركان المهمة ومن بينها ركن التسجيل للمشاركين في السباق وإنهاء الإجراءات ومكان مخصص للمعارض وبيع الهدايا التذكارية عن بطولة الرجل الجديدي بالإضافة الى المعدات الخاصة بمثل هذه السباقات كما تتضمن القرية مرافق عديدة ومتميزة ومواقع ترفيهية للأطفال.

المتسابقون يطوفون مواقع هامة

حددت اللجنة المنظمة للسباق خط سير المشاركين حيث سيبدأ السباق بالسباحة لمسافة 2.4 ميل فى بحيرة وودلاندز بداية من نورث شور بارك وتنتهى فى تاون غرين بارك، ثم سباق الدراجة الهوائية لمسافة 112 ميلًا إلى الجنوب من خلال الأراضي الزراعية الخلابة في شرق تكساس والمواقع الحضرية والتراثية، وينتهي السباق بجولة الجري طولها 26.2 ميل تقام بالكامل داخل وودلاندز.