أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، الحرص على تبني المبادرات التي تمثل خارطة عمل لكافة الأجهزة الحكومية لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية التي تعزز قيم التعايش في المجتمع. ومنها الحرص على أن تتضمن المناهج التعليمية ما يعزز الحوار والتعايش والتفاهم بين الأديان بما يحصن الأجيال ويعزز إيمانهم بالمحبة والسلام خاصة وأنهم تربوا في مجتمع يرتكز على التعايش والتآخي وتميز بها عبر تاريخه.

واستقبل صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، صاحب السمو الملكي ولي العهد الإثنين بقصر القضيبية، حيث استذكر سموهما خلال اللقاء، التوجيهات الملكية السامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بتبني المبادرات التي تعزز قيم التعايش في المجتمع.

وخلال بحث سموهما للمستجدات إقليمياً ودولياً، تم استعراض النتائج الايجابية لزيارة صاحب السمو الملكي ولي العهد إلى المملكة المتحدة وحضور سموه حفل تخريج طابور عرض القائد البحري لمرشحي ضباط الكلية الملكية البريطانية، وفي هذا الصدد نوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بإسهام مثل هذه الزيارات والمشاركات في توثيق عرى التعاون البحريني البريطاني والارتقاء به وبخاصة في المجالات العسكرية والدفاعية.