انطلقت الاثنين، نزالات التصفيات التأهيلية لمسابقة الملاكمة، ضمن منافسات النسخة الرابعة من بطولة البحرين المفتوحة للهواة لفنون القتال المختلطة، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF، والتي ينظمها الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة بمدينة عيسى، والتي تستمر منافساتها حتى يوم السبت الموافق 5 مايو المقبل.

حياة بنت عبدالعزيز تتابع النزالات

وشهد اليوم الأول من منافسات البطولة حضور ومتابعة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة لجنة رياضة المرأة رئيسة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة.

فابيان بوناصر يشهد المنافسات

كما شهد المنافسات مدير فريق خالد بن حمد للملاكمة KHK BOXING فابيان بوناصر، الذي تفاعل مع متابعته للنزالات من خلال التقاط الصور والفيديوهات.

النهائي في آرت روتانا

وبحسب جدول المنافسات، فإن التصفيات التأهيلية بمسابقة الملاكمة ستتواصل حتى يوم غد الأربعاء، على أن تقام نزالات نهائي المسابقة يوم 28 أبريل الجاري بفندق آرت روتانا- أمواج، والتي تتزامن مع إقامة بطولة الإمبراطورية، أولى بطولات منظمة خالد بن حمد للملاكمة، والتي سيشارك فيها نخبة من الملاكمين المحترفين من مختلف بلدان العالم.

فحص الوزن

وأجري الاثنين، فحص الوزن الرسمي المشاركين في النزالات التأهيلية بمسابقة الملاكمة. وكانت اللجنة المنظمة بالبطولة حددت أن يُجرى فحص الوزن في الفترة الصباحية من الساعة 8- 10 بشكل يومي بصالة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة، والذي يسبق جميع نزالات كل مسابقة في هذه البطولة، فيما عدا الوزن الرسمي الخاص بنهائي مسابقة، والذي قررت اللجنة أن يجرى يوم الجمعة الموافق 27 أبريل عند الساعة 3 عصرا بفندق جولدن توليب.

مؤثرات صوتية وإضاءة تفاعلية

عمدت اللجنة المنظمة على تجهيز صالة البطولة بأجهزة خاصة بالمؤثرات الصوتية والإضاءة التفاعلية، التي سيقوم فريق عمل متخصص بتشغيلها خلال المنافسات، والذي سيضفي على البطولة جانبا من التشويق والإثارة والتي تسبق انطلاقة كل نزال. كما قامت اللجنة بتركيب شاشات عرض في الصالة وعددها ثلاث شاشات، وذلك من أجل نقل النزالات التي ستجرى في كل مسابقة.

نجاح البطولة هدفنا

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس لجنة التجهيزات أحمد الوزان: "إن اللجنة استطاعت أن تنهي كافة التجهيزات اللازمة بالصورة التي تتماشى مع الخطة التي وضعتها اللجنة المنظمة، والتي تخدم إقامة المنافسات على الشكل الذي يضمن لها الظهور المميز، والذي يحقق لنا الهدف الرئيسي وهو نجاح هذا الحدث، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي ينظمه الاتحاد كباكورة لأنشطته وفعالياته للعام 2018".

نتائج اليوم الأول

أسفرت نتائج اليوم التأهيلي الأول لمسابقة الملاكمة، عن فوز الملاكم راشد جناحي على الملاكم أحمد راشد، وفوز الملاكم محمد راشد على الملاكم شهاب علي، وفوز الملاكم محمد بلال على الملاكم فهد فيصل، وفوز الملاكم حمد محمد على الملاكم حسين علي وفوز الملاكم علي محمد على الملاكم عبدالعزيز أحمد. ويتأهل الفائزون من هذه النزالات إلى النزالات النهائية التي ستقام يوم 28 أبريل بفندق آرت روتانا- أمواج.