تستعد شركة منارة للتطوير للقاء عملائها المرتقبين في معرض الخليج للعقار الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، في الفترة من 24 إلى 26 أبريل الجاري بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، من خلال طرح مشروعين سكنيين مميزين تستكمل بهما تشكيلة مشاريعها السكنية المصممة خصّيصاً لتلبية مختلف أنواع الطلب على السكن من قبل الأسر البحرينية العصرية، ووفق أعلى مواصفات جودة التصميم والبناء والمعايير البيئية.

وأعلن العضو المنتدب بالشركة، د.حسن البستكي، عن نية الشركة طرح نماذج من وحدات المشروعين للحجز المسبق من مشروعي" وادي الرفاع" و"حصابي" اللذين ينضمّان لمشاريع الشركة السكنية المميزة.

وأشار إلى أن "وادي الرفاع" ذي الكلفة المناسبة يشتمل على 126 فيلا متصلة تقام كل منها على أرض مساحتها 180 متراً مربعاً تقريباً فيما تصل مساحة البناء إلى 234 متراً مربعاً".

وقال البستكي: "إن بعض الفلل تقام على مساحات أكبر، فيما صمم مشروع "حصابي" متعدد الاستعمالات، ليكون مواكباً للاتجاهات الحديثة للبناء السكني، إذ يضم وحدات سكنية مطلة على البحر بخياري ثلاث وأربع غرف نوم، ولكل منها مرسى خاص، وفي الوقت نفسه تتوفر في المشروع محلات تجارية ومقاهٍ ومطاعم على الواجهة البحرية، تؤمّن للقاطنين فيه احتياجاتهم اليومية الحياتية، كما تتوفر في المشروع مرافق بحرية ومبان سكنية بعلو ثلاثة وأربعة طوابق."

وأحد أهم مميزات المشروع تخصيص جزيرة ترفيهية بمساحة 40 ألف متر مربع مخصصة للترفية العائلي للمسثمرين والقاطنيين في المشروع تقع في وسط المشروع و تتيح متنفس بيئي ترفيهي خدمي للمالكين وضيوفهم للاستجمام والسباحة والاستمتاع بالاجواء الخلابة بما تضيفة هذه الجزيرة من خدمات تشمل شاطئ رملي، منطقة لعب للاطفال، نادي صحي، ملاعب لكرة القدم والطائرة، ومنتجع عائم للايجار اليومي والاسبوعي يخدم ضيوف وزوار المالكين والقاطنيين في المشروع.

وأكد البستكي أن المشروعين بصدد إتمام الحصول على التصريحات اللازمة لإقامتهما، وتهيئة الموقع استعداداً لطرح وحداتهما للجمهور. ومن المتوقع أن تستغرق الأعمال الإنشائية في المشروعين نحو 24 شهراً.

وتنوي "منارة" توفير مطويات ومعلومات عن مشروعي "كناز" و"واحاتي" اللذين أنشأتهما في وقت سابق لمشاركة زوار جناحها نجاحاتها في مشاريعها السكنية السابقة. ويشكّل المشروعان إضافة مهمة لمساهمات "منارة" في التنمية العقارية في المملكة.

وتأتي مشاركة "منارة" في المعرض المقبل الذي يقام للمرة السادسة، في إطار انفتاحها الدائم لتبنّي التوجهات الحديثة، ومبادرات التعاون مع القطاعين العام والخاص، وإيماناً منها بأهمية التواصل بين أطراف القطاع العقاري والمالي وقطاع المقاولات التي تتواجد جميعها تحت سقف واحد لتنسيق تلبية متطلبات الأسواق العقارية والمالية والعمل على تلبيتها.

وتعتبر "منارة" من أوائل شركاء الحكومة الموقرة في توفير السكن ذو الكلفة المناسبة لتلبية الطلب المتنامي من فئة المواطنين الشباب من نمو الطلب في هذا الاتجاه وذلك منذ أواخر العام 2013. وفي هذا السياق، أكّد العضو المنتدب أن مصرف السلام –البحرين، وهو الشركة الأم، أصبح شريكاً معتمداً لتقديم التمويل المناسب للمستفيدين من البرنامج من المواطنين، وذلك بعد عقد اتفاق مشابه مع بنك الإسكان.