لندن - محمد المصري

أعلنت رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة عن تشكيل الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد شهد وجود بعض الأسماء التي أثارت الجدل، كون أن الأداء الذي قدمته لم يكن أفضل من أداء بعض الآخرين الذين غابوا عن التشكيل.

من بين الأسماء التي أثارت علامات الاستفهام، الظهير الأيسر لتشيلسي ماركوس ألونسو، الذي كانت مستوياته غير متناسقة، ومثل دخوله مفاجأة كبيرة، لا سيما في ظل تألق اللاعبين في مركزه مثل ريان بيرتراند وحتى أشلي يونج وبن ديفيس.



الشيء الغريب الآخر في التشكيل وجود سيرجيو أجويرو، والسؤال الذي يفرض نفسه هل اختاروه كأحد الهدافين أم بناء على المستويات التي قدمها؟!

في التشكيلة تم وضع أجويرو على الجناح الأيسر، إلى جانب هاري كين المهاجم الصريح، ومحمد صلاح المهاجم الأيمن.

ويلعب هاري كين بالفعل كمهاجم صريح، وصلاح على اليمين، لكن هل وجود أجويرو على اليسار منطقي؟ في الحقيقة هناك ليروي ساني وساديو ماني اللذين قدما أداء أفضل من المهاجم الأرجنتيني في هذا المركز.

البعض فسر وضع أجويرو بأنه مجاملة كونه تعرض للظلم في السنوات الأخيرة، فهذه هي المرة الأولى التي يتم وضع اسمه ضمن تشكيلة الموسم.

***

أسماء كانت تستحق

رحيم ستيرلينغ: قدم أفضل موسم له هذا الموسم في مسيرته، ورغم أنه لا يشارك كمهاجم صريح لكنه يعد أحد هدافي البريميرليغ، كما أن ستيرلينج هو الأكثر فاعلية بين اللاعبين الهجوميين في البريميرليغ هذا الموسم.

جيمس تاركوفسكي: غائب مدافع بيرنلي عن تشكيلة الموسم لمجرد أنه لا يلعب لأحد الفرق الكبيرة، رغم تميزه وتألقه مع بيرنلي، حيث كان سببًا في وجوده ضمن المراكز الثمانية الأولى.

ونتيجة التألق الشديد للاعب، تحصل على دعوة من مدرب إنجلترا وشارك لأول مرة، وهو يُنافس للدخول لقائمة إنجلترا في كأس العالم.

فرناندينيو: بالنظر لتشكيلة الموسم، ستجد أنها خالية من أفضل لاعب دفاعي في البريميرليغ حتى الآن..واللاعب الذي يقع على عاتقه إنجاح خطط مدربه بيب غوارديولا.

لا يوجد أي تفسير لاستبعاد اللاعب البرازيلي، غير أن لاعبي خط الوسط الدفاعيين لا يتم تقديرهم بما فيه الكفاية في كرة القدم الحديثة.