لندن - محمد المصري

نجح بيب جوارديولا في الرد على المشككين الذين خرجوا بعد فشله في الموسم الأول بأفضل طريقة ممكنة حين تحصل على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل أسابيع على نهاية البطولة.

وبعد أن حسم لقب الدوري رسمياً، يسعى جوارديولا لكتابة العديد من الأرقام التاريخية، ومنها:



معادلة أعلى رصيد من النقاط: وهذا الرقم في حوزة تشيلسي، بطل الدوري 2004/2005 برصيد 95 نقطة.. ويمكن للسيتي الوصول لهذا الرقم بالنظر إلى أن لديه مباريات سهلة في المراحل الأخيرة من الموسم.

* الأكثر فوزاً: الأكثر فوزاً في تاريخ البريميرليغ في موسم واحد هو تشيلسي بـ30 انتصاراً، والسيتي قريب جداً من معادلة هذا الرقم، بل وتخطيه.

* الأكثر فوزاً خارج ملعبه: الرقم القياسي الحالي هو 15 انتصاراً لتشيلسي مع مورينيو موسم 2004/2005، ومانشستر سيتي حتى الآن حقق 14 انتصاراً خارج ملعبه، أي أن فوزه القادم خارج ملعبه سيعني وصوله لهذا الرقم، ومن السهل تجاوزه أيضاً.

* الهجوم الأفضل في التاريخ: أفضل خط هجوم في تاريخ البريميرليغ، يعود لفريق تشيلسي بطل 2009/2010 بـ103 هدفاً، ومع القوة الهجومية الكبيرة للسيتي حالياً فبمقدوره الوصول لهذا الرقم وهو ليس ببعيد عنه.

أكبر فارق من النقاط مع الوصيف: يعود هذا الإنجاز لسير أليكس فيرجسون في موسم 1999/2000 حيث بلغ الفارق 18 نقطة، والسيتي مع تذبذب مستوى مطارديه يمكنه أيضاً الوصول لهذا الرقم.