براءة الحسن

كانت هناك الكثير من التطلعات والآمال على بعض المواهب الشابة للتألق في الموسم الأول لها، لكن ومع اقترابنا من نهاية الموسم الأوروبي، لاتزال بعض المواهب تبحث عن نفسها في مناخها الجديد والأساليب الجديدة للتدريب.

ومع قلة خبرة بعض المواهب، وقابليتها للتطور، فإنها تأخذ بعض الوقت قبل أن تنفجر، لكن البعض فشل في الارتقاء إلى مستوى التوقعات هذا الموسم، ولم يظهروا بأفضل بداية في أنديتهم الجديدة.



***

رونالدو الجديد لم يلمع في ميلان بعد

كان صعود أندريه سيلفا إلى الشهرة سريعًا جدًا، حيث استحوذ على اهتمام وسائل الإعلام في موسم 2016/2017 مع بورتو عندما سجل 21 هدفاً في 44 مباراة للفريق البرتغالي، حتى إن البعض أطلق عليه رونالدو الجديد.

وقد جذب اللاعب أعين عدة أندية أوروبية كبرى، لكن ميلان هو من فاز في الأخير بتوقيعه نظير حوالي 30 مليون يورو.

وعند وصوله إلى إيطاليا، فشل في الوصول لمستوى التوقعات، حيث سجل هدفين فقط في 23 مباراة في الدوري الإيطالي، وجلس كثيراً على مقاعد البدلاء.

***

ديمبيلي يفشل في ملء فراغ نيمار

كانت هناك علامات استفهام حول قرار برشلونة بتعويض رحيل نيمار بالمراهق عثمان ديمبيلي الصيف الماضي.

كان نيمار لاعباً راسخاً وواحداً من أفضل اللاعبين في العالم، بينما لايزال ديمبيلي في طور التقدم.

ومع تألق اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً اللافت مع دورتموند العام الماضي، دفع برشلونة أكثر من 115 مليون يورو لضمه باعتباره البديل الأفضل لنيمار.

تعرض اللاعب لإصابة في الفخذ أبعدته عن الملاعب لـ3 أشهر، لكن الإصابة لم تكن السبب الوحيد لضعف مستواه، فقد سجل هدف واحد فقط في 13 مباراة في الدوري الإسباني!

***

هل قضى مدريد على مستقبل وسط إسبانيا؟!

دفع ريال مدريد حوالي 18 مليون يورو لضم داني سيبايوس بعد تألقه مع ريال بيتيس، وقد وصف اللاعب بأنه خليفة تشافي للمنتخب الإسباني.

وواصل اللاعب تألقه مع المنتخب الإسباني للشباب، وحصل على جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس أمم أوروبا تحت 21 عاماً بعد المستوى الكبير الذي قدمه في هذه البطولة العام الماضي.

ورغم ذلك لم يكن له أي تأثير يُذكر مع ريال مدريد، وخاض معه مباراتين فقط طوال الموسم في الدوري، وذلك لثقة زيدان في تركيبة خط وسطه الحالية.

***

تفريط في ماتيتش والبديل سيئ

دفع تشيلسي حوالي 40 مليون يورو لضم لاعب وسط موناكو تيموي باكايوكو مع بيع نيمانيا ماتيتش إلى مانشستر يونايتد.

في الحقيقة هناك فارق كبير بين اللاعبين، فلم ينجح اللاعب الفرنسي في سد الفراغ الذي تركه ماتيتش في وسط الملعب، واعتبر أحد أسوأ الصفقات في الدوري الإنجليزي حالياً، فوسط ملعب تشيلسي بات يعاني من الكثير من الثغرات في وجوده.

***

سانشيز لم يعد ذهبياً

حصل ريناتو سانشيز على جائزة الفتى الذهبي في عام 2016، لكن مسيرته عانت من تراجع شديد في الفترة الأخيرة.

ورغم أن بايرن قرر دفع أكثر من 30 مليون يورو لخطف موهبة بنفيكا، لكنه تخلى عن خدماته بعد 26 مباراة فقط، وأرسله للإعارة إلى سوانسي سيتي، لافساح الطريق أمام خاميس رودريجيز وكورنتين توليسو.

وخاض إن الـ20 ربيعاً 16 مباراة مع سوانسي هذا الموسم في مختلف المسابقات وصنع هدفاً واحداً فقط دون أن يهز الشباك، ليكون الموسم الحالي هو موسم للنسيان لليافع البرتغالي.