الكويت - هدى هنداوي، وكالات

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية الاثنين ضبط شخص متورط باستدراج بعض أفراد العمالة المنزلية من مقار عملهم وضبط مركبتين تم استخدامهم في عمليات نقل العمالة التي تم تداولها مؤخراً في مقطع الفيديو بوسائل التواصل. وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت الأحد أن الإدارة العامة للمباحث الجنائية تمكنت من ضبط شخصين من الجنسية الفلبينية وذلك أثناء قيامهما باستدراج مجموعة من عاملات المنازل من ذات الجنسية.

وأوضحت وزارة الداخلية الكويتية في بيان صحافي الاثنين أن عمليات قطاع الأمن الجنائي في تواصل مستمر لفرض سيطرتها عبر توجيه الإدارة العامة للمباحث الجنائية بمباشرة تحديد وضبط المتورطين في استدراج العمالة المنزلية من منازل كفلائهم.

وبينت أن ذلك النشاط مدعم بجهود المباحث في الاستمرار بعمليات البحث والتحري وجمع الاستدلالات التي تم عن طريق تحديد أماكن تواجد بعض القائمين بعمليات الاستدراج والآليات المستخدمة.

وأشارت إلى أن الشخص الذي تم ضبطه في فعل الاستدراج لبعض العمالة المنزلية اعترف بنشاطه باستدراج العمالة في خروجها من منزل صاحب العمل.

وأشارت إلى أن المركبتين المستخدمتين قد تم استئجارهما من مكاتب تأجير السيارات من قبل المتهم وآخرين جاري البحث عنهم.

وذكرت أنه تم احالة المتورطين والمركبات المستخدمة في عمليات الاستدراج إلى النيابة العامة وجاري استكمال التحقيق مع باقي المتهمين وتحديد أدوارهم تمهيدا لإحالتهم إلى جهة الاختصاص.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت الأحد أن الإدارة العامة للمباحث الجنائية تمكنت من ضبط شخصين من الجنسية الفلبينية وذلك أثناء قيامهما باستدراج مجموعة من عاملات المنازل من ذات الجنسية.

وقالت انه أثناء التحقيق مع المتهمين أقرا واعترفا بارتكابهما هذه الجريمة وعدة جرائم مماثلة في مناطق مختلفة من البلاد جاري العمل على حصرها. وأضافت أن المتهمين أفادا أيضاً بأنهما يقومان بالفعل بالتواصل مع عاملات المنازل من الجنسية الفلبينية وتحريضهن على الهرب من منازل كفلائهن.