نظم مركز شباب أبوصيبع الثقافي والرياضي وبالتعاون مع الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية، وبرعاية شاملة من محلات (ممتاز للدراجات)، سباق الدراجات الأول للعموم (فوق 18 عاماً)، صباح الجمعة الموافق 20 أبريل الجاري، في المنطقة الغربية لقرية أبوصيبع بالمنطقة الشمالية.

وأقيم السباق بمشاركة ما يقارب 32 دراجاً يمثلون أبطال مملكة البحرين ودول الخليج العربي، وامتد لمسافة 40 كيلومتراً (المضمار).

وحظي السباق بمتابعة وحضور الكثير من الرياضيين ومحبي الدراجات الهوائية، وعلى رأسهم رئيس نادي بني جمرة حالياً عبدالمجيد إبراهيم، وصاحب محلات ممتاز للدراجات (الراعي الرسمي للسباق) السيد علي عبدالنبي هاشم، بالإضافة لمجلس إدارة مركز شباب أبوصيبع.



وفي نهاية السباق توج رئيس مجلس إدارة مركز شباب أبوصيبع صادق سلمان وعبدالمجيد إبراهيم وعلي عبدالنبي هاشم، الفائزين الثلاثة الأوائل، حيث أحرز المركز الأول، أحمد خليل لاعب فريق مركز شباب أبوصيبع، فيما أحرز منصور محمد منصور لاعب فريق مركز شباب أبوصيبع المركز الثاني، وأحرز السعودي علي الشيخ لاعب فريق نادي السلام المركز الثالث، كما تم تقديم جوائز نقدية لأصحاب المراكز من الرابع وحتى المركز العاشر.

وأعرب المشرف العام على السباق اللاعب الدولي السابق للدراجات ياسر سعيد عن سعادته بنجاح السباق الذي تم الإعداد له منذ حوالي شهر.

وأشاد ياسر سعيد بزملائه المنظمين والذين اعتبرهم الجنود المجهولين المساهمين في إنجاح السباق، وأشار إلى تعاون وزارة الداخلية عن توفيرها لشرطة المجتمع، والاتحاد البحريني للدراجات الهوائية ومجلس إدارة المركز عبر لجنته الرياضية، وتحديداً عزيز السادة الذي سخر له جميع ما يمكن من أجل ظهور هذا السباق بالصورة المميزة والنجاح اللافت.

يذكر أن هذا النوع من السباق يقام لأول مرة في منطقة الخليج العربي، فيما أبدى المتسابقون إعجابهم بهذا النوع من السباقات الذي أقيم على الطريقة الأوروبية العريقة.