تم تتويج سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين، بلقب شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية من قبل الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية خلال حفل تكريم عقد مؤخراً في فندق الشيراتون.

ويأتي التكريم كإقرار بجهود سمو الشيخة من خلال مؤسسة إنجاز والتي امتدت لأكثر من عقدين من الزمن. وكانت سمو الشيخة ناشطة في عدة مبادرات تهدف لتمكين الشباب البحريني والتي ساهمت في زيادة العمل التطوعي. وساهمت نشاطاتها الإيجابية بشكل مباشر في تعزيز مكانة البحرين، إقليمياً وعالمياً، كرواد في مجال تمكين الشباب.

وأطلقت مؤسسة إنجاز عدة برامج في المملكة تتمحور حول ريادة الأعمال وتشمل جميع المراحل الدراسية من الابتدائية وحتى المرحلة الجامعية. وقامت سمو الشيخة مؤخراً بإلقاء خطاباً خلال مؤتمر ريادة الأعمال الذي استضافته جامعة المملكة، سلطت فيه الضوء على إنجازات المؤسسة إقليمياً وفي المملكة.



وقالت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة "نحن فخورون جداً بالعمل الذي نقوم به في مؤسسة إنجاز بحرين. فقد رأينا طلاباً بحرينيين يتوجون لأعمالهم محلياً وإقليمياً من خلال برامج تقودها مؤسسة إنجاز. ونفتخر بالذات ببرنامج الشركة الذي رأينا من خلاله أفكاراً ريادية جميلة تتبلور من الطلاب".

وأضاف "يعكس هذا التكريم الجهود الرائعة الذي يقوم بها فريق إنجاز البحرين والمتطوعين ومجلس الإدارة. وهو أيضاً يؤكد صحة وجهة المؤسسة ونأمل أن نستمر في السعي أماماً في جهودنا لتمكين الشباب البحريني".

وبالإضافة لبرنامج الشركة، تقدم مؤسسة إنجاز عدة مبادرات تهدف لتساعد الطلاب على استيعاب البيئة العملية الحالية، وتلهمهم نحو النجاح في أعمالهم المستقبلية كورش العمل وبرامج التوجيه. وتقدم إنجاز هذه البرامج كمؤسسة مستقلة وبالتعاون مع ذوي الخبرات من المجالات المختلفة.

ومنذ تأسيسها في عام 2005، تهدف إنجاز البحرين لتسليح الشباب بالمهارات والمفاهيم التي تمكنهن من دخول عالم المالية وريادة الأعمال. استطاعت المؤسسة أن تصل لأكثر من 160,000 طالب من 250 مدرسة وجامعة مختلفة من خلال 5,000 متطوع.