يواصل الفريق البحريني للترايثلون بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية استعداداته الجادة للمشاركة في بطولة شمال الولايات المتحدة الأمريكية للرجل الحديدي والتي ستقام في تكساس يوم السبت المقبل والتي من المؤمل أن تحظى بمشاركة كبيرة وواسعة من قبل مختلف لاعبي دول العالم من المحترفين والهواة.

ويعتبر سباق شمال الولايات المتحدة الأمريكية للرجل الحديدي من السباقات المهمة التي دائما ما تحفل بمشاركة عالية وتواجد نخبة من اللاعبين البارزين أصحاب الإنجازات العالمية الكبيرة بالإضافة إلى أن السباق يعتبر من أقوى السباقات العالمية وأصعبها نظرا لمسافته الطويلة وطبيعة مساراته المليئة بالتحديات.



وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المشاركة الحالية في سباق شمال الولايات المتحدة الأمريكية للرجل الحديدي تأتي في إطار تطلعات الفريق البحريني إلى تحقيق النتائج الإيجابية والإنجازات العالية لرفع اسم وعلم البحرين عاليا في مختلف المحافل، مشيرا إلى أن مشاركة سموه في السباق تأتي في إطار رزنامة تحضيراته للمشاركة في بطولة العالم بكونها تتطلب إعدادا مغايرا للظهور بمستوى فني راق وصولا إلى تحقيق الإنجازات التي يصبو إليها.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن سباق شمال الولايات المتحدة الأمريكية للرجل الحديدي في تكساس يشارك فيها العديد من الأبطال، وهي ذات مسافات مختلفة، وبالتالي فإن الإعداد لها كان مختلفا ووفق تدريبات خاصة تتطلبها مثل هذه المسافات الطويلة والتي دائما ما تكون صعبة من كافة النواحي، مؤكدا سموه أنه على أتم الجاهزية لخوض هذه المشاركة وسط تطلعات وطموحات مختلفة، خصوصا في ظل الخبرة التي اكتسبها في مشاركات سابقة والتي يتطلع الى ترجمتها على أرض الواقع لصناعة إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازات سموه المرصعة بالذهب.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى أن مشاركة الفريق البحريني في السباق تأتي في ظل الحرص على الاستفادة من الأجواء الفنية لهذه البطولة، ولقوة المنافسة في ظل الحضور المكثف من المتسابقين، ويأمل أن تكون هذه المشاركة ايجابية، وأن تكون فرصة طيبة لتأكيد الحضور البحريني القوي في بطولات الرجل الحديدي وتحقيق إنجازات متميزة.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن السباق لن يكون سهلا على الجميع في ظل تواجد هذا الكم الهائل من المشاركين الذين وضعوا نصب أعينهم تحقيق المراكز المتقدمة، مشيرا سموه إلى أن الفريق سيسعى بكل قوة إلى تحقيق إنجاز جديد بعد الإنجازات الأخيرة التي حققها على مختلف الأصعدة، لافتا سموه إلى أن تواجد الفريق البحريني في سباق تكساس يعد مكسبا كبيرا باعتباره تجربة متميزة وفريدة من نوعها للفريق والتي ستعود بالشكل الإيجابي على مسيرته.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره البالغ للجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على هذه البطولة من جهود ملحوظة في الترتيبات والاستعدادات المثالية في مختلف الجوانب التنظيمية التي تؤكد حرص اللجنة المنظمة على إنجاح الحدث العالمي الكبير الذي يشارك فيها أفواج كبيرة من المتسابقين، مؤكدا سموه أن هذه الترتيبات تشير إلى مدى حرص القائمين على البطولة في الظهور بالمستوى المشرف.

تدريبات متواصل.. وصولا للجاهزية

واصل الفريق البحريني للترايثلون بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سلسلة تدريباته اليومية بإقامة تدريبات الدراجة لمدة ساعتين بالإضافة إلى إجراء حصص تدريبة صباحية في السباحة على أن تكون حصة تدريب الجري في الفترة المسائية.

وتسود تدريبات الفريق حالة من الاستقرار الفني ووصول الفريق إلى الجاهزية التامة بفضل الخطة الفنية التي وضعها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والتي أوصلت أعضاء الفريق إلى جاهزية متميزة قبل انطلاقة البطولة، أملا في مواصلة تحقيق الإنجازات المشرفة للمملكة.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن الفريق يواصل تدريباته للمشاركة في البطولة والالتزام الفريق بالخطة الفنية الموضوعة والتي أوصلت أعضاء الفريق إلى الجاهزية التامة من الناحية الفنية والبدنية والتي ستكون هي الأساس في استمرار تحقيق الإنجازات للفريق، مشيرا سموه إلى أن الفريق يتمتع جميع أفراده بمستوى فني عال ولا توجد أي إصابات بين أعضائه.

أعضاء الفريق: تشريف المملكة

أكد أفراد الفريق البحريني استعدادهم للمشاركة في السباق وتطلعهم الى تحقيق انجاز جديد للبحرين في البطولة، مشيرين إلى أن قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق ووضعه للخطة التدريبة والفنية ساهمت في وصوله الى الجاهزية التامة.

أشار الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى أن السباق يعتبر من أقوى السباقات العالمية نظرا للمشاركة الكبيرة والواسعة من قبل مختلف لاعبي العالم مضيفا أن استعدادات الفريق البحريني بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كانت متميزة من كافة النواحي وأوصلت الفريق الى الجاهزية البدنية والفنية مؤكداً أن الأجواء إيجابية لتحقيق الإنجاز وتأكيد مكانة فريق البحرين للترايثلون الكبيرة والتي اكتسبها جراء المشاركة في مختلف البطولات.

ولفت الشيخ خالد بن علي آل خليفة إلى أن المتتبع للبطولات السابقة يدرك تماما أن السباق لن يكون سهلا للغاية، بل من أصعب السباقات العالمية نظرا لمسافته الطويلة وتطلع جميع المشاركين فيه إلى تحقيق إنجاز جديد يرضي طموحاتهم، مشيرا إلى أن الفريق البحريني تمكن من الوصول إلى الجاهزية التامة قبل انطلاقة السباق بفترة كافية، الأمر الذي يبشر بتحقيق إنجاز كبير باسم المملكة، ومؤكدا الاستعداد والتدريبات المكثفة لأفراد الفريق استعداداً لتسجيل أفضل الأرقام.

وأضاف الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة إلى أنه يتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية في السباق، وتكون هذه النتيجة متميزة تتناسب مع المشاركة الماضية للفريق خارجيا، مشيرا إلى أن مشاركة الفريق البحريني في السباق جاءت لتحقيق الإنجازات الرائدة باسم البحرين وتتناسب مع السمعة الكبيرة التي بات يحتلها الفريق على المستوى العالمي، مؤكدا أن السباق لن يكون سهلا وهو من أصعب السباقات العالمية في ظل سقف الطموحات المرتفع لدى جميع المشاركين.

أما المتسابق محمد الغيص فأكد أن التدريبات التي قادها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في البحرين أوصلت الفريق إلى الجاهزية البدنية والفنية واستكمال سموه التدريبات مع الوصول إلى تكساس لوضع اللمسات الأخيرة على تحضيرات الفريق، مشيرا إلى أن الاستعداد لهذه البطولة جاءت متوافقة مع حجمها الكبير وذلك من خلال النتائج الإيجابية والجيدة التي تحققت سابقا ومن خلال هذه البطولة سوف يحرص الجميع على تأكيد موقع الفرق كمنافس في البطولة.

توافد على تكساس

واصل المشاركون في سباق تكساس للرجل الحديدي التوافد على المنطقة، وذلك من أجل المشاركة في السباق، وفور وصولهم أخذ المشاركون جولة للتعرف على أماكن إقامة السباقات الثلاثة السباحة والدراجة والجري كما أجرى بعض المشاركين حصص تدريبة للتعرف عن قرب على مسارات السباقات.

أبطال النسخة الماضية

تعتبر بطولة شمال الولايات المتحدة الامريكية للرجل الحديدي والتي ستقام في تكساس من أبرز البطولات العالمية في رياضة الترايثلون ودائما ما تحظى بمشاركة كبيرة وواسعة من قبل مختلف اللاعبين المحترفين والهواة ومحبي هذه الرياضية حيث شهدت النسخة الماضية تنافسا كبيرا ومحموما من قبل اللاعبين.

وتمكن الأمريكي هزم مات هانسون في نسخة العام الماضي من تحقيق المركز الأول على مستوى المحترفين بعد أن قطع المسافة بزمن 07:52:44، فيما حققت مواطنته جودي روبرتسون المركز الأول في منافسات السيدات بزمن 08:56:32.

وفي منافسات الرجال حقق المركز الثاني السويسري روني شيلدنيخت بزمن قدره 7:56:21 ، بينما تمكن تايلر بترفيلد من تحقيق المركز الثالث بزمن وقدره 7:58:29، على الجانب النسائي ، احتلت النمساوية ميكايلا هيرلباور المركز الثاني بتوقيت 8:59:31 وحلت الدنماركية ماجا ستيد في المركز الثالث بمجموع إجمالي قدره 9:01:00.