حسن عبدالنبي

قال الرئيس التنفيذي لشركة بحرين مارينا للتطوير، يزن حداد، إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع "بحرين مارينا" الواقع عند النادي البحري، وتتمثل المرحلة الأولى في أعمال الردم والدفان وتهيئة الموقع لأعمال الإنشاءات، لافتاً إلى أنها تمثل 15% من إجمالي العمل في المشروع بكلفة تصل إلى 7 ملايين دينار.

وقال إنهم في مايو المقبل سيبدؤون المرحلة الثانية المتعلقة بأعمال الخرسانة المتعلقة بالأساسات والقواعد الإسمنتية التي سيقوم عليها المشروع.

يشار إلى أن كلفة المشروع الإجمالية تصل إلى 200 مليون دينار، وأن مشروع "بحرين مارينا" يتكون من 300 ألف مربع، 3 مناطق رئيسة للتسوق تضم مجمع ومحلات تجارية ومركز للترفيه العائلي وسينما ومطاعم مطلة على البحر، بالإضافة إلى فندق يضم 400 غرفة، ويتم التفاوض حالياً مع مشغل للفندق من فئة الخمس نجوم .

أشار إلى أن المشروع يضم عدة مراحل 4 مراحل يتم الانتهاء منها في العام 2020 على مراحل، والمرحلة الأولى تحديد تشكيل المشروع وتليها تطوير المناطق التجارية، والفندق، والبدء بمشروع جزر المارينا .

وحول الفندق في المشروع قال الفندق سيكون مملوكاً للشركة وبإدارة شركة فنادق عالمية .

وسيمتد المشروع على طول الشريط الساحلي ليغطي المنطقة التي تشغل النادي البحري حالياً، سيتضمن المشروع فندقاً من فئة الخمس نجوم بالإضافة إلى شقق للتملك الحر وفلل بواجهة بحرية، ومراكز تسوق، لكنهم لم يعلنوا القيمة التقديرية لكلفة المشروع .

وسيتم البدء في تنفيذ مشروع "بحرين مارينا" لتطوير النادي البحري مطلع العام المقبل، على أن يكون جاهزاً بالكامل في العام 2020 .

وستقوم الشركة بدارسة تربة المشروع بالإضافة إلى الحياة الفطرية في نفس المنطقة التي سيقام عليها المشروع .

كما إن المشروع التطويري بحرين مارينا، يتماشى مع طموحات شركة أملاك الرامية لتحويل النادي البحري الحالي إلى مرفق عالمي المستوى ومعلم وطني متميز .