حسن عبدالنبي

قال العضو المنتدب بشركة منارة للتطوير حسن البستكي إن الشركة تطرح المرحلة الأولى من مشروع "حصابي" في معرض الخليج العقاري الذي تبلغ قيمته الإجمالية حوالي ملياري دولار وسيتم تنفيذها على مراحل.

وأضاف أن المشروع يقع في جنوب البحرين بالقرب من "درة البحرين" وهو عبارة عن مشروع سكني مطل على البحر يتكون من 900 فيلا و1100 شقة بإجمالي مساحة تبلغ 1.5 كيلومتر، متوقعا أن يتم إنجاز المرحلة الاولى من المشروع خلال 24 شهرا.

وقال البستكي إن "بعض الفلل تقام على مساحات أكبر، فيما صمم مشروع حصابي متعدد الاستعمالات، ليكون مواكباً للاتجاهات الحديثة للبناء السكني، إذ يضم وحدات سكنية مطلة على البحر بخياري 3 و4 غرف نوم، ولكل منها مرسى خاص، وفي الوقت نفسه تتوافر في المشروع محلات تجارية ومقاهٍ ومطاعم على الواجهة البحرية، تؤمّن للقاطنين فيه احتياجاتهم اليومية الحياتية، كما تتوافر في المشروع مرافق بحرية ومبان سكنية بعلو 3 و4 طوابق".

وأحد أهم مميزات المشروع تخصيص جزيرة ترفيهية بمساحة 40 ألف متر مربع مخصصة للترفيه العائلي للمستثمرين والقاطنين في المشروع تقع في وسط المشروع وتتيح متنفس بيئي ترفيهي خدمي للمالكين وضيوفهم للاستجمام والسباحة والاستمتاع بالأجواء الخلابة بما تضيفه هذه الجزيرة من خدمات تشمل شاطئا رمليا، منطقة لعب للأطفال، ناديا صحيا، ملاعب لكرة القدم والطائرة، ومنتجعا عائما للإيجار اليومي والأسبوعي يخدم ضيوف وزوار المالكين والقاطنين في المشروع.

وأوضح أن المشروع الثاني هو "وادي الرفاع" وهو عبارة عن 126 فيلا بكلفة 50 مليون دولار (17 مليون دينار)، ومن المتوقع أن يتم اكتمال المشروع بعد عامين، مببيناً أن المعرض هو منصة يقوم المطورون بتسويق منتجاتهم من خلاله نظرا لما يملكه من شعبية بين المهتمين بالقطاع.