حسن الستري

نافش مجلس النواب تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، حول طلب الإذن برفع الحصانة البرلمانية عن النائب خالد الشاعر، وقرر المجلس رفض توصية اللجنة والموافقة بالإذن برفع الحصانة البرلمانية عن النائب خالد الشاعر.

كما ناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، بخصوص مشروع قانون بإصدار قانون حماية البيانات الشخصية، المرافق للمرسوم رقم (30) لسنة 2016، وقرر المجلس الموافقة على المشروع بقانون، وما أجري عليه من تعديلات في ذات الجلسة، بصفة الاستعجال وإحالته إلى مجلس الشورى.



كما استعرض المجلس تقرير لجنة الخدمات "التكميلي" بخصوص مشروع قانون بشأن كلية البحرين التقنية "بوليتكنك البحرين"، المرافق للمرسوم رقم (8) لسنة 2018، وقرر المجلس الموافقة على المشروع بقانون، وما أجري عليه من تعديلات في ذات الجلسة، بصفة الاستعجال وإحالته إلى مجلس الشورى.

وتناول مجلس النواب تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، بخصوص مشروع قانون بالتصديق على الاتفاق بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية مصر العربية، بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب، بالنسبة للضرائب على الدخل، المرافق للمرسوم رقم "12" لسنة 2018م، وقرر المجلس الموافقة على المشروع بقانون والاتفاقية المرافقة له، في ذات الجلسة بصفة الاستعجال وإحالته إلى مجلس الشورى.

وبخصوص تقرير لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، بخصوص مشروع قانون بتعديل المادة "127 مكرراً" من قانون الإجراءات الجنائية، الصادر بالمرسوم بقانون رقم "46" لسنة 2002، فقد قرر المجلس الموافقة على المشروع بقانون، وما أجري عليه من تعديلات في ذات الجلسة، بصفة الاستعجال وإحالته إلى مجلس الشورى.

واستعرض المجلس تقرير لجنة الخدمات، بخصوص مشروع قانون بتعديل المادة "14" من المرسوم بقانون رقم "21" لسنة 2015، بشأن المؤسسات الصحية الخاصة، وقرر المجلس الموافقة على المشروع بقانون، في ذات الجلسة بصفة الاستعجال وإحالته إلى مجلس الشورى.

وفي ذات الجلسة، استعرض المجلس تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة، بخصوص مشروع قانون بتعديل المادة "59" من قانون التسجيل العقاري، الصادر بالقانون رقم "13" لسنة 2013. وقرر المجلس الموافقة على المشروع بقانون، وما أجري عليه من تعديلات في ذات الجلسة، بصفة الاستعجال وإحالته إلى مجلس الشورى.