أكد مدير فريق خالد بن حمد للملاكمة فابيان بوناصر أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF، رسم الطريق لتعزيز رياضة الملاكمة.

وأعرب عن سعادته بما شهدته منافسات مسابقة الملاكمة، المقامة حاليا ضمن بطولة البحرين المفتوحة الرابعة لفنون القتال المختلطة، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والتي ينظمها الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة، والتي تستمر منافساتها حتى السبت 5 مايو.

قوة التحضيرات



وقال بوناصر: "إن ما شهدته نزالات التصفيات التأهيلية لمسابقة الملاكمة من مستويات قوية من قبل الملاكمين الهواة، هو دليل واضح على التحضيرات المتواصلة التي خاضها الملاكمون قبل هذه المشاركة، وما تمتع به هؤلاء من إصرار وقوة وعزيمة في النزالات، والذي منح المنافسة طابع من الإثارة والتشويق، وهذا ما انعكس على ظهور هذه النزالات بصورة مميزة".

تنفيذا لرؤية سموه

وأضاف أن تنظيم هذه المسابقة، يأتي متوافقا مع الرؤية التي رسماها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والتي ينفذها الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة للنهوض بهذه الرياضة، والتي يتطلع من خلالها سموه لتعزيز تواجد هذه اللعبة في الوسط الرياضي المحلي، وتشجيع الشباب البحريني على ممارستها، والذي يسهم في تكوين قاعدة متينة تخدم في تحقيق الهدف الرئيسي الذي وضعه سموه، وهو تشكيل فريق وطني قادر على الظهور المشرف والمنافسة على تحقيق النتائج والإنجازات لمملكة البحرين في المشاركات الخارجية المختلفة، ما سيكون له الأثر الواضح في دعم مكانة البحرين عالميا على صعيد الرياضات القتالية لاسيما رياضة الملاكمة.

جهود مميزة للاتحاد

وقال: "إن الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة برئاسة خالد الخياط وجميع أعضاء ومنتسبي الاتحاد، يبذلون جهودا مميزة، بهدف إبراز البطولة بالشكل المميز، وهذا ما يؤكد سعيهم الحثيث لترجمة توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والتي تصب في مصلحة تحقيق الأهداف العريضة لرؤية سموه، من أجل مواصلة إحراز مزيد من النتائج المشرفة في الرياضات القتالية، التي تعزز الخطوات الرامية في التأكيد على ما وصلت إليه البحرين من مكانة مرموقة على مستوى خارطة الرياضة الدولية".

الجداول والنتائج على موقع الاتحاد

وسيكون بإمكان جميع ممثلي الاندية والفرق والمشاركين بالبطولة والجمهور متابعة جداول النزالات ونتائجها أولا بأول من خلال الموقع الإلكتروني التابع للاتحاد: WWW.BMMAFED.COM.

جاء ذلك، على لسان رئيس مدير البطولة محمد قمبر، حيث قال: "إن لجنة السكرتارية بالبطولة برئاسة رضا حاجي، قد قامت بتجهيز موقع الاتحاد بالجداول الخاصة بالتصفيات التأهيلية لمسابقة الملاكمة بحسب الأيام الخاصة بهذه التصفيات".

وأضاف "سيتمكن المشاركون والجمهور من متابعة تلك الجداول وكذلك جداول المسابقات المتبقية. كما قامت لجنة السكرتارية بتجهيز الموقع بنتائج اليوم الأول من النزالات، على أن تواصل اللجنة تجهيز الموقع بنتائج المسابقات بحسب جدول منافسات البطولة".

طاقم دولي كويتي يدير نزالات الملاكمة

أسندت لجنة الحكام بالبطولة برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة يوسف الكوهجي، مهمة إدارة نزالات مسابقة الملاكمة لطاقم دولي من دولة الكويت الشقيقة بقيادة الحكم الدولي ناصر القبندي.

طاقم طبي متكامل

تشهد البطولة تواجد طاقم طبي متكامل بقيادة الطبيب الجراح الجلندا المسكري، والذي يتمتع بخبرة طويلة في مجال رياضة فنون القتال المختلطة، من خلال مشاركته في العديد من البطولات لاسيما بطولة العالم التي احتضنتها مملكة البحرين في نوفمبر الماضي وبطولات الاتحاد التي نظمها في الفترة السابقة.

نتائج منافسات اليوم الثاني

أسفرت نتائج اليوم التأهيلي الثاني لمسابقة الملاكمة، عن فوز الملاكم فاروق بوسلوى على الملاكم رامز فيصل، وفوز الملاكم عيسى العميري على الملاكم الشيخ تركي بن حمد آل خليفة، وفوز الملاكم أحمد مصطفى على الملاكم راشد السويدي، وفوز الملاكم عبدالله فخرو على الملاكم عبدالرحمن الهاشم وفوز الملاكم إبراهيم أمين على الملاكم محمد إسماعيل. ويتأهل الفائزون من هذه النزالات إلى المواجهات النهائية التي ستقام يوم 28 أبريل بفندق آرت روتانا- أمواج.