قام سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة بتكريم اسرة الشهيد الرائد طارق محمد علي الشحي وسلم ابنه محمد وسام الإقدام الذي منحه سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة للشهيد الشحي تقديرا لما قدمه من تضحية في سبيل أداء الواجب الوطني.
وقال الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال استقبال سموه فى ابوظبى أسرة الشهيد طارق الشحي ان هذا الوسام رغم انه يعتبر تقديرا وتكريما من الدولة لابنائها البررة غير أن ما نحمله للشهداء في قلوبنا أكبر واعمق من الفخر والحب والوفاء" مؤكدا سموه أن شهداء الإمارات أحياء بيننا وفي وجداننا وذكراهم باقية في قلوبنا بما قدموه من معاني التضحية والشرف والسيرة الطيبة التي تلهم الأجيال وتنير لهم الطريق وتمدهم بالعزم والإرادة وقيم الانتماء والولاء التي بدونها لا تتحقق كرامة الاوطان.
واطمأن سموه على أحوال أسرة الشهيد طارق الشحي التي ضمت أبناءه وأشقاءه وأقاربه وتبادل سموه معهم الاحاديث الودية .. وقال سموه " كلنا أبناء زايد .. وكلنا أسرة واحدة .. واليوم نلتقى كما تلتقى أي أسرة إماراتية فقدت عزيزا عليها تستذكر سيرته وتستلهم تضحياته .. ونؤكد في الوقت ذاته أن ما يفقده الوطن من خيرة أبنائه ليس فقدا لأسرته فحسب بل هو فقد للبيت الإماراتي المتوحد وهو ما تجسد في المشاعر الوطنية والالتفاف الشعبي الكبير في هذ المصاب والذي كان مبعث اعتزاز وتقدير وطني ".
وأضاف سموه " اننا لن ننسى تضحيات شهدائنا الأبرار الذين سطروا بدمائهم اروع التضحيات وأنصع صور العطاء وهي محل فخر لنا جميعا " .. مؤكدا سموه أن شعب الامارات لن ينسى نماذجه المضيئة وفي مقدمتهم شهداء الوطن لان عطاءهم لا يوصف .. معاهدين المولى عز وجل أن لا تصبح أسماؤهم مجرد صفحات يطويها كتاب بل سلسلة من المبادرات الوطنية المتواصلة على درب العطاء والبذل لوطن يرنوا الى اعلى مراتب الرفعة والتقدم والازدهار " .
ويذكر أن الشهيد الرائد طارق محمد الشحي كان يحمل رتبة ملازم أول لدى استشهاده مع رفيقيه البحرينيين ضمن قوات حفظ النظام خلال تصديهم لمجموعة إرهابية في منطقة الدية في إطار مهمة دعم الأمن والاستقرار بمملكة البحرين ضمن اتفاقية التعاون الأمني الخليجي المشترك.