أقام بنك البحرين الإسلامي "BisB" مؤخراً، حفل تخريج الدفعة الأولى من موظفيه الذين أنهوا مجموعة برامج تدريبية نظمها البنك في 2017 بمختلف التخصصات ذات العلاقة بالصيرفة وصقل المهارات والإدارية والقيادية، تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، وبدعم من صندوق العمل "تمكين" وبالتعاون مع شركة إيميك للتدريب وشركة آمبورد للتدريب.

وأكد الرئيس التنفيذي للبنك حسان جرار في كلمة، أن البنك حقق إنجازات على صعيد الاهتمام بالموظفين وتنمية قدراتهم وتطوير مهارات العمل لديهم.

وقال: "يأتي التخريج ليؤكد اهتمامنا بمواردنا البشرية الوطنية وتشجيعها على التطوير ضمن إطار استراتيجية عمل بنك البحرين الإسلامي "إشراق-العودة إلى الأساسيات"، وخاصة ما يتعلق بمحور الاستثمار في الموظفين وتنمية مواهبهم وتطوير قدراتهم".



ووجه جرار شكره، إلى وزير العمل والتنمية الاجتماعية لرعايته الحفل، وإلى الشركاء صندوق العمل "تمكين"، وزارة الداخلية وشركة إيميك للتدريب وشركة آمبورد للتدريب.

فيما ألقت الموظفة إيمان علي كلمةً نيابة عن الخريجين، تحدثت خلالها عن الأثر الإيجابي للدورات التدريبية على محيط العمل والمحيط الاجتماعي للمتدربين.

مدير عام شركة "إيميك للتدريب" المنفذة للبرامج التدريبية محمد مطر، أكد دور الشركة في تنفيذ البرامج ومدى أهمية هذه البرامج في تعزيز مختلف القدرات الوظيفية للموظفين.

واختتم الحفل بتكريم البنك لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بصفتها الجهة الراعية للحفل، والجهات الأخرى المشاركة بدعم وتنفيذ البرامج التدريبية، متمثلة في صندوق العمل "تمكين"، ووزارة الداخلية، بالإضافة إلى تكريم حوالي 170موظفاً مشاركاً في هذه البرامج التدريبية لعام 2017.

وأكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أهمية تدريب الكوادر البحرينية العاملة في القطاع المالي والمصرفي الذي يعكس ريادة البحرين في هذا القطاع الحيوي في التنمية الشاملة، منوهاً بمبادرة البنك الهادفة إلى تطوير الكفاءات الوطنية العاملة في البنك، وترقيتهم في السلم الوظيفي وإعداد القيادات المصرفية الواعدة.

وأشاد حميدان بالموظفين المتدربين، الذين استثمروا هذه الدورة لتعزيز المهارات المطلوبة ومثابرتهم خلال فترة التدريب، مؤكداً أهمية تطوير الموظف لقدراته من أجل الارتقاء في السلم الوظيفي، منوهاً في الوقت ذاته بدعم صندوق العمل "تمكين" لتدريب الكوادر الوطنية الذي يجسد اهتمام الحكومة الموقرة بتأهيل وتنمية القوى العاملة البحرينية.